إعلان

عمرو خالد: القرآن أثبت قبل العلم مسئولية الرجل عن تحديد نوع الجنين

02:33 م الخميس 08 مارس 2018

عمرو خالد: القرآن أثبت قبل العلم مسئولية الرجل عن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قال الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، إنه على خلاف رأي بعض فلاسفة اليوم الذين يرون أنه اهانة للدين أن يجر الدين إلى ساحة العلم الذى يتغير كل يوم، بدعوى أن الدين يندرج تحت العلوم الإنسانية وليس التجريبية، فإنه يرى أن العلم هو الطريق إلى الله، خاصة في هذا الزمن وما يشهده من تقدم علمي وتقني، والذى لم يعد يحرك مشاعر الناس فيه شيء كما تحركه الحقيقة العلمية.

وأوضح خالد في الحلقة الرابعة عشر من برنامجه "بالحرف الواحد"، أن نقطة قوة وتفرد برنامج بالحرف الواحد هى أنه يبنى كلامه على ما كان قطعيًا من علوم الطبيعة، التي تم التحقق منها بالصوت والصورة والمعادلة الحسابية وغير القابلة للتغيير بتاتا.

وقال إنه "لا يمكن لأحد أن أن يقول إن نشأة الكون على مبدأ القصور الذاتى مازالت محل نقاش، إذن: ما الذي يجعلك تصطدم في المقعد الذي أمامك إذا وقفت الحافلة التي تستقلها فجأة، كما لا يمكن لأحد أن يقول إن النظرية النسبية لـ "أينشتين" لم يحسمها العلم بعد، إذن: لماذا يعمل الــ GPS؟ ولماذا تطير الطائرة؟ ولماذا يعمل النور؟ ولماذا تعمل مولدات الطاقة المغناطيسية والنووية؟... وهكذا."

وتابع: "كما أنه لا يمكن لأحد أن يقول إن نظرية "الكوانتم" مازالت افتراضية، إذن: لماذا تعمل أشعة الرنين، ولماذا تعمل الهواتف المحمولة والكمبيوتر، وكيف تقوم النباتات بعملية البناء الضوئي؟، كما ولا يمكن لأحد أن يقول إن "الانفجار العظيم" أو "البيج بانج" قد يأتي عالم غدًا ويقول لم يحدث، سأقول له: ولماذا الكون إذن في حالة توسع مستمر إلى الآن"؟..

واستدرك خالد: "لا يمكن لأحد أن يقول إن نهاية العالم عن طريق أن يفقد كل شيء حولنا كتلته بما فيهم نحن هي مجرد فرضية، سأقول له: ولماذا استحق "بيتر هيجز" جائزة "نوبل" إذن، فهل رصد عفريتًا أم رصد جسيم هيجز؟."

وأشار إلى أنه "لا يمكن لأحد أن يقول لي إن غدًا قد يأتي عالم ويثبت لنا أن البويضة لا تلتهم الحيوان المنوي وتفتته وتخلطه داخلها، سأقول له: وهل نكذب أعيننا بعد أن رأينا ذلك تحت عدسات ميكرسكوبات" التلقيح المعملي؟.".

فيديو قد يعجبك: