إعلان

بالفيديو.. رد خالد الجندي على فتوى تلقيح الزوجة صناعيا بعد وفاة الزوج

07:46 م الخميس 22 مارس 2018

رد خالد الجندي على فتوى تلقيح الزوجة صناعيا بعد وف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الجندي:

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تعليقا على فتوى الدكتور الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، حول جواز تلقيح الزوجة صناعيا بعد وفاة زوجها: "دى مش فتوى دى كارثة كبيرة، واحدة زوجها مات، كيف تنسب له ابنا".

وكان الدكتور محمد شحات الجندي، عضو مجمع البحوث الإسلامية، قد أفتى، فى أحد برامج التوك شو، منذ يناير الماضى، بجواز تلقيح الزوجة بالحيوانات المنوية بعد وفاة الزوج خلال فترة العدة، إذا كان هذه الحيوانات أخذت منه بموافقته.

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، : "فى مصر عندنا بنوك حيوانات منوية، لحفظ النطف لعشرات السنين، وهذه مسألة خطيرة، لابد أن يضعها المشرع والحكومة نصب أعيونهم، من يضمن حماية هذه النطف ويضمن عدم تلوثها بجينات وراثية غريبة، ومن يضمن عدم تلقيح الأخ لأخته، إحنا اكتشفنا سرقات فى بنوك وعملة، ما بالنا بهذا ونحن بشر نخضع للضغوط الإنسانية وعقلية واقتصادية وسياسية".

ووجه "الجندى" رسالة إلى مشيخة الأزهر الشريف، ومجمع البحوث الإسلامية، حول فتوى الشحات، قائلا: "إذا كنتم سمحتم لمن يقوم بالفتوى، لابد من يراقب هذه الفتوى، ومراجعتها".

فيديو قد يعجبك: