إعلان

الجفري مع خيري رمضان: هناك فتاوى تحتاج إلى إعادة النظر فى مطابقتها للواقع

05:22 م الإثنين 12 مارس 2018

الجفري مع خيري رمضان: هناك فتاوى تحتاج إلى إعادة ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الجندي:

قال الداعية الإسلامي، الحبيب على الجفري، إن بعض الأصوات العالية التى تتحدث عن الدين الإسلامي فى الفترة الماضية، أعطت تصورا خاطئا عن حقوق المرأة، ولكن حاليا بدأنا نتجاوز أن الدين هو الذى ظلم المرأة.

وأضاف الجفرى، فى لقائه على الفضائية المصرية، مع الإعلامى خيرى رمضان، أننا الآن نطالب بتقنين سن الزواج فى الأماكن التى لا يوجد بها تقنين، للقضاء على عبث زواج القاصرات، بالرغم من أن فتاوى دار الإفتاء المصرية فى هذا الأمر جلية وواضحة.

وأشار إلى أن هناك مشكلة فى الخطاب المتعلقة بالنظر وهناك فتاوى تحتاج إلى إعادة النظر فى مطابقتها للواقع، مطالبا الدعاة أن ينتقلوا من مرحلة الدفاع عن الإسلام فى شأن المرأة ولا تضيعوا الوقت فيها، إلى مرحلة الدفاع بالإسلام عن حقوق المرأة.

وفي سياق آخر ناشد الجفري أحد المتصلين الذى يشتكى من سوء معاملة إخوته له رغم إحسانه لهم، بأن يطع الله فيهم حتى لو عصوا الله فيه، منوها أن الله يعلم ما قدمه لهم من طيب فى المعاملة، موضحًا أن قاطع الرحم ملعون وعلى المسلم أن يحرص على إرضاء الله ولا يقابل ربه وهو قاطع رحم، لافتا أن واصل الرحم المقابل بالإساءة، سيجازيه الله على ذلك فى الدنيا والآخرة وسيخلف عليه فى أولاده.

وطالب الداعية الإسلامي، الإخوة المسيئين لأخوانهم، بأن يحسنوا إليهم ولا ينسوا الفضل بينهم لقوله تعالى فى كتابه الكريم: {وَلَا تَنسَوُا الْفَضْلَ بَيْنَكُمْ}.

فيديو قد يعجبك: