إعلان

رسائل كراهية تحدد نقاط مكافأة لمن يعتدي على مسلم في بريطانيا بالضرب أو التعذيب أو الدهس

04:22 م الإثنين 12 مارس 2018

رسائل كراهية تحدد نقاط مكافأة لمن يعتدي على مسلم ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بقلم – هاني ضوَّه :

أن يصبح الاعتداء على المسلمين في الغرب مجرد مسابقة يحصل فيها المعتدي على نقاط مكافئة لهو أمر بالغ الخطورة في مجتمتعات يدعي من يعيشون فيها التحضر والرقي.

قبل أيام أعلنت الشرطة البريطانية أن وحدة مكافحة الإرهاب في شمال شرق المملكة المتحدة بدأت التحقيق في "رسائل كراهية" وصلت إلى عدد من المواطنين، تدعوهم فيها لتحديد يوم 3 أبريل المقبل "كيوم عقاب للمسلمين"، وتحث الناس على مضايقة المسلمين في بريطانيا والاعتداء عليهم، مؤكدة أنه سيكون هناك نقاط مكافئة لكل من يعتدي على مسلم فيما يشبه المسابقة.

وحددت رسائل الكراهية نقاط المكافئة بحسب الاعتداء الذي سيقع على المسلمين فيكون 10 نقاط للاعتداء اللفظي ضد شخص مسلم، و25 نقطة لمن ينزع حجاب مسلمة، و50 نقطة لمن يلقي مادة حارقة على وجه مسلم، و100 نقطة لمن يضرب مسلمًا، و250 نقطة لمن يعذب مسلمًا، و500 نقطة لمن يقتل مسلما بمسدس أو سكين أو دهسا بسيارة، و1000 نقطة لمن يحرق أو يفجر مسجدًا.

لم تعتبر الشرطة البريطانية هذه الرسائل التي وصلت عبر البريد الإلكتروني مجرد مزحة، بل تعاملت معها بجدية، حيث أكدت أنجيلا ويليامز مساعدة رئيس شرطة ويست يوركشاير في تصريحات صحفية أن الشرطة تتعامل مع هذه الرسائل بجدية شديدة، مضيفة أنه "يتم فعل كل ما هو ممكن من أجل الوصول إلى المسؤولين عنها". وتابعت بالقول: "نحن أقوى معا عندما نقف سويا كشخص واحد ولن ننقسم".

فيديو قد يعجبك: