إعلان

أول طفلة مولودة في النمسا عام 2018 تثير خلافا عنصريا لأنها مسلمة

05:32 م السبت 06 يناير 2018

أول طفلة مولودة في النمسا عام 2018 تثير خلافا عنصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - سماح محمد:

احتجت مؤسسة خيرية كاثوليكية على إزالة فيسبوك صورة تظهر أول طفلة مولودة في فيينا عام 2018 لأسرة مسلمة، وقد اجتذبت دعم 20 ألف رسالة بعد موجة تعليقات عنصرية.

ولدت الطفلة لأبوين مسلمين من أصل تركي، في الدقيقة 47 بعد دخول سنة 2018 (00:47)، لتصبح أول مولودة في سنة 2018 في مدينة فيينا.

وسرعان ما انهال وابل من التعليقات العنصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول صور الوالدين المسلمين والتى ظهرت والدتها ترتدي الحجاب الإسلامي برفقة مولودتهما الجديدة، بحسب صحيفة "أوستيرايش" النمساوية.

وحسبما ذكرت وكالة أنباء (أ ف ب) فقد أطلقت منظمة كاريتاس الإنسانية، التي تعمل مع المهاجرين واللاجئين، حملة دعم للرضيعة ووالديها، نعيمة والبير تامغا.

وقال كلاوس شويرتنر رئيس كاريتاس فيينا إن "هذا بعدا جديدا تماما للكراهية الالكترونية تستهدف رضيعة بريئة"، مؤكدا أن "هذا يتعدى الخطوط الحمر". وأوضح أن صفحة فيسبوك التي نشرت الصورة ربما تكون تعرضت لحملة مدبرة لتعطيلها.

وأضاف "نريد أن نظهر أن الحب أقوى من الكراهية، على فيسبوك كما في الحقيقة".

وتأتي رسائل الكراهية وسط تصاعد التوتر في المجتمع النمسوي حيال قضايا الإسلام بشكل عام وتدفق المهاجرين إلى أوروبا بشكل خاص.

ويضم التحالف الحاكم الجديد بقيادة المستشار الشاب سيباستيان كورتز (31 عاما) اليمين القومي.

إحدى الرسائل ضد أسرة الطفلة إلى وزير الداخلية الجديد من اليمين المتطرف هربرت كيكل قائلة إنه "سيطردكم خارج البلد. انه الرجل المناسب للقيام ذلك".

فيديو قد يعجبك: