إعلان

علماء الزيتونة: دعوات المساواة في الميراث والزواج بغير المسلم "طعن صريح لثوابت الدين"

04:17 م الخميس 17 أغسطس 2017

علماء الزيتونة: دعوات المساواة في الميراث والزواج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

أكد علماء ومشايخ الزيتونة- وهو الجهة التي تعادل الأزهر الشريف في مصر- أن دعوة الرئيس التونسي بإصدار تشريع يساوي في الميراث بين الرجل والمرأة وإمكانية زواجها من غير المسلم، هو "طعن صريح لثوابت الدين".

ووصف علماء الزيتون هذه الدعوات بـ"الخطيرة" و "المخالفة لديننا الحنيف"، و"أن الرئيس التونسي تدخل في ثوابت لا مجال لتبديلها وأحكام المواريث تكفل الله سبحانه بتفصيلها وبيانها في كتابه العزيز: {يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين}.

وأوضحوا- في بيان لهم اليوم- أن زواج المسلمة بغير المسلم هو محرم بالكتاب والسنة والاجماع وارتباطها به يعتبر جريمة زنا استنادا الى قوله تعالى: {ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا}.

واستنكروا بشدة التهميش المتعمد للمؤسسات الدينية ورفض موقف مفتي الجمهورية التونسية عثمان بطيخ الذي تراجع فيه عن فتواه الصادرة في شهر جوان من السنة الفارطة التي حرم فيها المساواة في الميراث.

ودعا الموقعون على البيان كافة الشعب التونسي والمرأة بالخصوص الى الحفاظ على أحكام الاسلام والاعتزاز بها ومنها أحكام المواريث والأسرة والزواج ودعوة رئيس الجمهورية المسؤول الأول عن رعاية الدين وحماية المقدسات الى التراجع عن هذه الدعوة الخطيرة.

فيديو قد يعجبك: