إعلان

مفتي القدس: الوفد الفلسطيني بحث مع شيخ الأزهر خطوات مساندة المرابطين المقدسيين

05:47 م الثلاثاء 15 أغسطس 2017

الوفد الفلسطيني مع شيخ الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ محمود مصطفى:

قال مفتي القدس، الشيخ محمد حسين، إن الوفد الفلسطيني الذي التقى الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بحث معه كيفية اتخاذ خطوات عملية وملموسة لمساندة أبناء القدس المرابطين لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مواجهة الاحتلال.

والتقى الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، بعددٍ من المعنيين بالقضية الفلسطينية.

وأعرب مفتي القدس عن تقدير الفلسطينيين قيادة وحكومة وشعبًا لدعوة الأزهر الشريف لعقد مؤتمر لنصرة القدس الذي يحمل أهمية كبيرة، كونه يجئ في وقت تتعرض فيه المدينة المقدسة لأخطر المراحل التهويدية، كما أن الجهة الداعية له هي الأزهر الشريف المرجعية الأولى للعالم الإسلامي.

وأوضح الشيخ حسين أن المؤتمر سيناقش آليات دعم صمود الفلسطينيين، وكيفية بعث الوعي العربي والإسلامي بأهمية هذه القضية لتتصدر مرة أخرى أولويات الأمة العربية والإسلامية، من خلال التعليم والإعلام.

وشدد على ضرورة دعم قضية فلسطين والقدس في المحافل والمؤتمرات الدولية، كونها مرتبطة بعقيدة الأمة وحضارتها، وبالتالي فالأمة كلها مسؤولة مسؤولية مباشرة عن حماية هذه القضية، مضيفًا أن المؤتمر سيضم المسلمين والمسيحيين كونهم أصحاب موقف واحد تجاه مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

كان الأزهر الشريف أعلن في الـ25 من يوليو الماضي عن اعتزامه عقد مؤتمرٍ عالَميٍّ عن القُدسِ سوف يبحث قرارات مهمة بشأن القضية الفلسطينية، على أن يسبقه التواصل مع المؤسسات والهيئات ذات الشأن، عقب الانتهاكات الصهيونية الأخيرة بحق المسجد الأقصى المبارك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان