بالصور- قافلة الأزهر بالصومال تقوم بأول زيارة طبية لمخيم "بوغلبوش" منذ 15 عامًا

05:24 م الأربعاء 05 يوليو 2017

كتب- محمود مصطفى:

قرّر الشيخ محمد العبد، مدير عام الحسابات الخاصة، ورئيس قافلة الأزهر الطبية في الصومال، تقسيم فريق العمل بالقافلة إلى فريقين؛ الفريق الأول في مستشفى "بوصاصو"، والآخَرُ في مخيمات "بوغلبوش"، والذي لم يَنَلْ أيَّ رعايةٍ أو زيارة طبية منذ إنشائه، قبل 15 عامًا.

هذا؛ وقد واصلت القافلة الطبية أعمالها لليوم الثالث على التوالي، حيث تمّ إجراء الكشف الطبي على ما يقارب 1500 حالةٍ حتى الآنَ، كما تمّ إجراء 6 عمليات جراحية لإزالة اللوزتين، وهو عددٌ لم يتمّ منذ إنشاء المستشفى لأولِّ مرّةٍ، قبل 19 عامًا مِن الآنَ، وذلك وفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لبوابة الأزهر.

كما قام الأستاذ الدكتور حامد أحمد البدوي، أستاذ الجراحة العامة والأورام، بطب بنات جامعة الأزهر، بعمليةٍ جراحية؛ لاستئصال ورمٍ، يقارب وزنُه 2 كيلو جرامًا مِن جسد أحد المرضى.

على جانبٍ آخَرَ؛ قامت إدارة مُخَيّم "بوغلبوش" للاجئين، وعمدة "بوصاصو"، بتقديم الشكر والتقدير للإمام الأكبر شيخ الأزهر، على رعايته الكريمة للمحتاجين في شتّى بقاع الأرض، وللشعب المصري حكومةً وشعبًا، مع العِلمِ؛ أنّ هناك أكثرَ من 16 عشرَ مخيمًا آخَرَ، يَجري التنسيق لتوفير الرعاية الصحية والطبية اللازمة لها.

 

 

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;