إعلان

"البحوث الإسلامية": دورات تدريبية للوعاظ للرد على الشبهات وتصحيح المفاهيم المغلوطة

05:05 م السبت 01 يوليه 2017

الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود طه:

ذكرت الصفحة الرسمية لمجمع البحوث الإسلامية، أن غداً الأحد سوف تنطلق دورات تدريبية لوعاظ الأزهر الشريف في مختلف المراكز التدريبية على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار الجهود المستمرة لمجمع البحوث الإسلامية لتدريب وتأهيل الوعاظ للقيام بدورهم الميداني في الرد على الشبهات وتصحيح المفاهيم المغلوطة وحماية الشباب من استقطاب جماعات العنف والإرهاب.

وقال د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن الدورات سوف تعقد في مراكز التدريب بأسيوط والإسكندرية والعاشر من رمضان ومدينة البعوث الإسلامية بالقاهرة، ويحاضر فيها نخبة متميزة من أساتذة جامعة الأزهر في مختلف التخصصات الشرعية.

أضاف عفيفي أن أهمية الدورة تتمثل فيما تقدمه للوعاظ من مناقشة العديد من القضايا الجدلية ووضع رؤية واضحة في كثير من المسائل المختلف عليها، وبيان ضوابط فهم النص القرآني والنص النبوي.

أوضح عفيفي أن التدريب يستهدف رفع درجة تأهيل وعاظ الأزهر فيما يتعلق بفهم القضايا المعاصرة وكيفية استخدام الوسائل والأساليب الحديثة في عرض هذه القضايا ومراعاة واقع الناس ومخاطبتهم بالأسلوب الذي يتناسب معهم، كما يستهدف التدريب أيضاً التركيز على عملية التواصل مع الشباب بالطريقة التي تناسبهم ومن خلال الإفادة من وسائل التواصل الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك: