إعلان

​​بالصور.. شيخ الأزهر من ألمانيا: أنادي أحرار العالم لإنقاذ البشرية من الإرهاب

12:06 ص الخميس 25 مايو 2017

كتب- محمود مصطفى:

زار الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الأربعاء، موقع حادث "الدهس" التي شهدتها العاصمة الألمانية برلين ديسمبر الماضي وراح ضحيتها عدد من الأشخاص الذين كانوا يحتفلون بأعياد الميلاد، وأصيب أخرين، لوضع إكليل من الزهور.

وأعرب الإمام الأكبر، عن خالص تعازيه لألمانيا حكومةً وشعبًا ولأسر الضحايا والمصابين، مؤكدًا أن كافة الأديان بريئة من الإرهاب الذي لا يراعي حرمة الدماء المعصومة، محذرًا الشباب من الانجرار وراء الجماعات الإرهابية التي تروج للعنف باسم الدين.

وقال الطيب: "جئتكم هنا معبرًا عن رفض الأزهر ومصر السلام والمحبة والأمان مصر الأزهر، التي تقف في وجه الإرهاب والتطرف، مستنكرًا لهذا العمل الإرهابي الجبان، الذي ترفضه كل الأديان".

ووجه الإمام الأكبر رسالة إلى الشباب في جميع أنحاء العالم، قائلًا: "رسالتي إلى الشباب أن هؤلاء المجرمون لا يمثلون الإسلام ولا المسيحية ولا الدين اليهودي، فهذه الأديان ما جاءت إلا لإسعاد البشرية ولم تكن أبدًا لقتل وترويع الأمنين وسفك الدماء بل هي رسالات أمن وعيش وسلام".

وأضاف: "أنصح الشباب وأقول لهم كن سيِّد نفسك ولا تترك عقلك للآخرين يبيعون لك الجنة والنار، بل ابتعد عنهم وعن ما تروج له هذه العصابات التي تسيء للإسلام ومبادئه السمحة".

ووجه شيخ الأزهر نداءً لأحرار العالم والقادرين على وقف هذا الإرهاب أن يبادروا اليوم وقبل الغد للعمل الجاد على إنقاذ البشرية من هذا الوباء.

والتف عدد من أبناء الجالية المصرية والمواطنين الألمان حول الإمام الأكبر، مؤكدين حبهم وتقديرهم للأزهر الشريف ورسالته الوسطية التي تنبذ العنف والإرهاب.


موضوعات متعلقة:

عفيفي'': رسائل شيخ الأزهر من ألمانيا تهدف لتحقيق التعايش السلمي بين البشر

شيخ الأزهر يحذر من تطور ظاهرة "الإسلاموفوبيا" إلى "الدين فوبيا"

فيديو قد يعجبك: