إعلان

علي جمعة خلل المصطلحات تسبب في انضمام الشباب للجماعات المتطرفة

04:08 م الخميس 07 ديسمبر 2017

علي جمعة خلل المصطلحات تسبب في انضمام الشباب للجما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قادوس:

أجاب الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء ومفتي الديار المصرية السابق، على سؤال "لماذا انجذب الكثير من الشباب للجماعات الاسلامية المتطرفة؟"، قائلا: الخداع الذي يتمثل في ما حذرنا منه الرسول صلى الله عليه وسلم من تغير مصطلحات.

وأضاف جمعة: أن كثير من الفرق خرجت تغير مصطلحات مستشهدا بحديث الرسول: "ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها يعزف على رؤوسهم بالمعازف والمغنيات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير"، موضحا أن البعض يسمي الخمر نبيذ أو شامبانيا، ويعتقد أنه ليس خمرا.

وقال أن: "الملك فاروق قيل إنه كان سكيرا، وكان يقول أنا ملك مسلم لا أشرب الخمر، وارد أنه يكون بالفعل لا يشرب الخمر حتى لا نظلمه وتكون إشاعات، ووارد أنه كان يشرب الشامبانيا ويعتقد أنه ليس خمرا".

وتابع: "عند تغيير الاسماء، ولا يختلط الأمر على الناس، وحدث ذلك أكثر من مرة في التاريخ الإسلامي، من ضمنها تسمية البن قهوة، فالقهوة اسم من أسماء الخمر وعند سؤال المشايخ حرموا القهوة لاعتقادهم أنها خمر".

وقال جمعة أن الجماعة كانت بالنسبة للرسول تعني الدولة وجاءت الجماعات المتطرفة بالخداع من خلال احتلال المصطلح الذي أطلقه الرسول على الدولة، وأطلقوا على أنفسهم اسم الجماعة، معتبرا أن هذه الجماعة دين مواز، وترتب على هذا الاحتلال خلل في كل شيء، حيث اعتبروا حسن البنا وليا وخرجوا عن الحاكم الشرعي للدولة الذي دائما ما ينصره الله عليهم منذ نحو 90 عاما.

فيديو قد يعجبك: