إعلان

بالفيديو .. بسبب المسلمين والقرآن .. إحراج سياسي أمريكي على الهواء مباشرة

08:00 ص السبت 16 ديسمبر 2017

بالفيديو .. بسبب المسلمين والقرآن .. إحراج سياسي أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – هاني ضوه :

صفعات متتالية وجهت إلى السياسي الأمريكي تيد كروكيت المتحدث باسم المرشح الجمهوري لمجلس الشيوخ الأمريكي "روي مور" بعدما تم احراجه على الهواء مباشرة في لقاء مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية بسبب رفضه وجود نواب مسلمين داخل الكونجرس الأمريكية.

وكان مذيع شبكة "ٍسي إن إن" جيك تابر قد وجه سؤالًا إلى السياسي الأمريكية حول سبب رفض "مور" المرشح الجمهورية لوجود نواب مسلمين بالكونجرس، قال المتحدث باسمه، تيد كروكيت: "من المفترض أن يقسم النائب المنتخب على الكتاب المقدس ليصبح مسؤولا في الولايات المتحدة، لكن المسلم ليس بإمكانه فعل ذلك".

لم تمر الإجابة على المذيع مرور الكرام فرد على كروكيت مستهزئاً منه بسؤال استنكاري: "ألا تعلم أن القانون الأمريكي لا يفرض القسم على إنجيل المسيحيين، وإنما يسمح بالقسم على أي كتاب مقدس مثل التوارة والقرآن". ليدحض بذلك حجته لرفض دخول المسلمين في الكونجرس.

وكان رد المذيع على المسؤول الأمريكي صادمًا مما أصابه بالصمت للحظات وبدا التوتر والحيرة على وجهه حتى نهاية اللقاء.

وكانت الصفعة الثانية بعدما خسر "روي مور" يوم الأربعاء الماضي الانتخابات على مقعد لمجلس الشيوخ شاغر بولاية ألاباما، أحد معاقل الجمهوريين؛ حيث فاز بالمقعد الديمقراطي، دوغ جونز، وذلك بعد انتشار فضيحة “مور” المدعوم من ترامب، بشأن التحرش الجنسي بالقاصرات.

فيديو قد يعجبك: