إعلان

وزير الأوقاف اليمنى يوضح مقام المفتى عند الله

05:50 م الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

وزير الأوقاف اليمنى يوضح مقام المفتى عند الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قال الدكتور أحمد عطية وزير الأوقاف والإرشاد اليمنى، إن بعض الناس يتعرضون للفتوى وهم ليسوا على دراية بخطورتها ومدى الخطر الذى تمثلة على المجتمع، مشيرًا إلى أن تلك الفتاوى المضللة تؤدى إلى دمار وخراب المجتمعات، قائلا: "مقام المفتى أعظم عن الله من مقام القاضى".

وأضاف خلال كلمتة بالجلسة التأطيرية بمؤتمر "دور الفتوى فى استقرار المجتمعات" والذى تعقدة الامانة العامة لدور الإفتاء فى العالم، أن الإرهاب المبنى على الفتوى ينفر من الإسلام ويجعل الشباب ينفر من الطريق الصحيح، لافتا إلى ان الفتاوى المضللة التى تدعو إلى الخراب لابد من مواجهتها من خلال العلماء والمختصين.

وأشار "عطية" إلى أن الإرهاب مرفوض بكافة اشكالة وأنواعة، وأن البعض يعتبر أن الدين بمثابة شركة خاصة يتاجر فيها كيفما يشاء ويحرتكة لوحدة ويفصل أقوالة على حسب هواه أو هواة الجماعة التى ينتمى إليها، مؤكدًا على أن الجميع يتمنى أن يخرج مؤتمر دار الإفتاء بتوصيات وحلول لمشكلة الفتاوى الضالة فى المجتمعات.

جدير بالذكر أن دار الإفتاء عبر الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم ستعقد مؤتمرها العالمي الثالث أيام 17 و19 أكتوبر الجاري في القاهرة بحضور وفود من 63 دولة حول العالم، تحت عنوان "دور الفتوى في استقرار المجتمعات".

فيديو قد يعجبك: