إعلان

رئيس الصوفية: مؤتمر" الإفتاء العالمي" يحفظ الأمة من الانقسام

04:27 م الإثنين 16 أكتوبر 2017

رئيس الصوفية: مؤتمر" الإفتاء العالمي" يحفظ الأمة م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

أشاد الدكتور عبدالهادي القصبي رئيس المشيخة العامة للطرق الصوفية، بمؤتمر " دور الفتوى في استقرار المجتمعات " الذي تنظمه دار الإفتاء المصرية عبر الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

وأضاف القصبي في تصريحات له اليوم الاثنين، أن التصدى لفوضي الفتاوي عمل جليل ومنقذ من الفتن، والهدم، والضياع، والعنف، والارهاب ومواجهة للجهل والضياع، وانتشال الناس من التضارب والتعارض، ودعمًا لوحدة الصف، والحفاظ علي الأمه من الانقسام والاختلاف.

وأوضح شيخ مشايخ الطرق الصوفية، أن الأمة الإسلامية بحاجة إلى أن يجتمع علمائها لصياغة منهج علمي منطبط حول الفتوي مما يساهم في استقرار المعلومات المجتمعات.

وتابع": الفتوى بيان لحكم الله ومعلوم ما لحكم الله من قداسة فى قلوب الناس فإذا ما أفتى كل واحد بهواه فقد أدى إلى تمزيق المجتمع وتشتيت الناس فرقًا، وأحزابا كل حزب بما لديهم فرحون، وتبدوا هذه الأهمية في وقت شاع فيه الارهاب فى كل ربوع الدنيا.

يشار إلى أن دار الإفتاء المصرية تعقد مؤتمرها العالمي الثالث عبر الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، غدا الثلاثاء ويستمر حتى الخميس ، تحت عنوان "دَور الفتوى في استقرار المجتمعات"، كخطوة عملية للرد على الفتاوى الشاذة، حيث يتزامن إطلاق المؤتمر مع ظهور بعض الفتاوى الشاذة على السطح مؤخرًا.

فيديو قد يعجبك: