إعلان

أستاذ عقيدة بجامعة الأزهر: تحسم قضية "الختان" وتوضح موقف الأحاديث الوارد فيه

03:37 م السبت 14 أكتوبر 2017

أمنة نصير: الختان جريمة والأحاديث الواردة بشأنه ضع

إعداد - محمد قادوس:

قالت الدكتورة أمنة نصير، عضو مجلس النواب، وأستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إنها انشغلت بقضية ختان الإناث منذ 40 عام، وكتبت عنها العديد من المقالات، معتبرة أن الختان نوع من الإجرام يُرتكب في حق البنت، وأن الدين ليس له علاقة بهذه القضية.

وأضافت أمنة نصير، خلال استضافتها في فقرة "هنا الستات" في برنامج "هنا العاصمة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة فضائية "cbc"، أن هناك ثلاثة أحاديث فقط تتناول ختان الفتيات، ولكنها جميعا ضعيفة، بإجماع علماء الحديث القدامى والمعاصرين.

وأشارت إلى أنها قدمت بحثا عن جريمة ختان البنات، مناشدة رئيس المجلس القومي للمرأة بطباعته وتوزيعه على البنات، ولو من أموالها الخاصة.

في السياق ذاته، تحدثت الدكتورة أميمة إدريس، أستاذ أمراض النساء والتوليد بطب قصر العيني، والتي حلت ضيفة على البرنامج، عن المضاعفات التي تحدث للفتاة بعد الختان، مشيرة إلى ان الفتاة تصاب بنزيف بعد الختان يحتاج معه لنقل دم، خاصة وأن عملية الختان تتم بمنطقة حساسة للغاية بالجسم، إضافة إلى الأمراض التي تتعرض لها الفتاة التي تخضع لهذه العملية، نظرا لأن الأفراد الذين يجرون مثل هذا النوع من العمليات، يستخدمون مشرطا واحدا فقط في أكثر من عملية، ما يسبب العديد من الأمراض والعدوي.

وتابعت، أن عملية الختان تصيب الكثير من الفتيات التي تخضع لها بصدمة عصبية، تستمر معهن حتى الكبر، ويترتب على ذلك شعور بعضهن بالخوف أو رفض إقامة العلاقة الحميمة مع أزواجهم.

فيديو قد يعجبك: