إعلان

6 خطوات لإسدال ثوب الكعبة المشرفة

08:32 م الأحد 01 أكتوبر 2017

6 خطوات لإسدال ثوب الكعبة المشرفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ست خطوات اتبعتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اليوم لإسدال ثوب الكعبة المشرفة وتثبيته بحلق الشاذروان.

وأوضح مدير عام مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد باجودة أن الرئاسة بإشراف من رئيسها الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس ومتابعة من نائبه الدكتور محمد الخزيم، باشرت إسدال ثوب الكعبة المشرفة وتثبيته بحلق الشاذروان، بعد أن رفع خلال موسم الحج الماضي.

وبين أن رفع أجزاء من الثوب بمقدار ثلاثة أمتار في منتصف ذي القعدة من عام 1438كان من باب الاحتراز والحفاظ على نظافة وسلامة كسوة الكعبة المشرفة ومنع العبث بها، حيث يشهد المطاف توافد أعداد كبيرة من الحجاج تحرص على لمس ثوب الكعبة، والتعلق بأطرافه، وذلك يعرض الثوب لبعض الضرر، ويبقى هذا الجزء مرفوعا حتى مغادرة الحجاج وانتهاء الموسم، حيث يعاد الوضع إلى طبيعته.

وبين أن فريق العمل من المختصين والفنيين بالمجمع نظم العمل ورتب أولوياته حسب الخطة المعتمدة، لافتا إلى أن الفريق حرص على الدقة والجودة في الأداء والوقت القياسي في إنهاء المهمة وانسيابية الطواف بالبيت العتيق وإدارة منطقة العمل بحواجز من الجهات الأربع تحقيقا لسلامة الطائفين مع المرونة في مباشرة المهام دون عوائق.

خطوات إسدال ثوب الكعبة:

- تركيب الحلق والحبل

- إنزال الثوب

- تركيب بقية المذهبات

- صيانة ونظافة الثوب

- تركيب إطار الحجر الأسود والركن اليماني

- إسدال الثوب من الجهات الأربع.

المصدر: جريدة مكة السعودية

فيديو قد يعجبك: