إعلان

سفير أستراليا: نقدر الدور المهم للأزهر في مواجهة الأفكار المتشددة

08:05 م الإثنين 11 مايو 2015

شيخ الأزهر خلال استقباله لسفير أستراليا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلاميات مصراوي:

استقبل اليوم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، السيد نيل هوكنز، السفير الأسترالي بالقاهرة، لبحث التعاون المشترك بين الأزهر وأستراليا.

وأعرب السفير الأسترالي عن تقدير حكومة بلاده للدور المهم الذي يقوم به الأزهر الشريف وإمامه الأكبر في مواجهة الأفكار المتشددة التي تكدر السلم العالمي، مشيدًا بدوره البارز في نشر تعاليم الإسلام الصحيحة وقيمه التي تدعو إلى التسامح والاعتدال والتعايش مع الآخر. وقال "هوكنز" إن أستراليا تواجه تحديات كبيرة في مواجهة الأفكار المتطرفة التي ينبذها الإسلام ؛ لأنه دين سلام يقبل الآخر ويتعايش معه.

من جانبه، رحَّب فضيلة الإمام الأكبر بالسفير الأسترالي بالقاهرة، مشيداً بإجادة السفير للغة العربية ودراسته للتاريخ الإسلامي. وأكد فضيلته أن الأزهر الشريف مؤسسة تعتمد الوسطية والاعتدال في تدريسها للعلوم الإسلامية، مضيفًا أنه يعمل على التواصل مع المواطنين المسلمين في أستراليا من خلال المنح التي يقدمها الأزهر لطلاب أستراليا للدراسة بمختلف كلياته ومعاهده. وقال فضيلته إن الأزهر يمكنه إعداد برنامج مكثف لتدريب الأئمة الأستراليين على نشر قيم التسامح والتعايش السلمي ومواجهة الأفكار الضالة والمنحرفة.

فيديو قد يعجبك: