إعلان

"الجهاد" كتاب جديد لمفتي الجمهورية ضمن إصدارات دار الكتب والوثائق

11:56 ص الثلاثاء 17 مارس 2015

"الجهاد" كتاب جديد لمفتي الجمهورية ضمن إصدارات دار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أصدرت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الكاتب الصحفي حلمي النمنم كتاب "الجهاد .. مفهومه – ضوابطه - أحكامه من خلال فتاوى دار الإفتاء المصرية" لفضيلة الدكتور شوقي علام - مفتي الديار المصرية -.

وأشار فضيلة المفتي في تقديم كتابه إلى الفرق بين أهل العلم وأهل الهوى الذين انقطعت بهم السبل، وضاقت بهم الأرض بمار رحبت، وصدق عليهم إبليس ظنه، فانحرف بهم عما اجتمعت عليه الأمة سلفًا وخلفًا.

وقام فضيلة الدكتور شوقي علام باستقراء فتاوى دار الإفتاء المصرية، واختار منها عيون الفتاوى التي توضح حقيقة الجهاد في الإسلام وضوابطه وأحكامه وغاياته النبيلة، ووسائله المشروعة والممنوعة، مما يؤسس للحرية والتعددية وقبول الآخر واحترام حقوقه المشروعة، ويفند في الوقت ذاته ما صنعته الأفكار الهدامة والأهواء المقيتة من تفريق لوحدة المسلمين ونشر النعرات الطائفية بينهم تحت ما يسمى "الجماعات الدينية".

ولقد كشف الكتاب حقيقة ما تعلق به هؤلاء من مبادئ ومفاهيم مغلوطة نتجت عنها أفعال مشينة اتخذها الأعداء دليلاً يصرفون به الناس عن دين الله الذى ارتضاه للعالمين، ويعد الكتاب مرجعًا علميًّا صحيحًا لمن أراد أن يفرق بين التبر والتراب وأن يهتدي إلى ما نص عليه صحيح السنة وصريح الكتاب في المفهوم الصحيح للجهاد في سبيل الله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان