إعلان

بيت العائلة المصري يدين قتل داعش للمصريين في ليبيا

02:50 م الإثنين 16 فبراير 2015

بيت العائلة المصري يدين قتل داعش للمصريين في ليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

استنكر " بيت العائلة المصرية" هذا العمل الهمجى، الذى أقدم عليه تنظيم "داعش" الإرهابى، الذى ينسب أفعاله الخبيثة زورًا وبهتانًا إلى الإسلام.ذلك الحادث البشع الذى راح ضحيته 21 مصريًّا أبرياء من أبناء هذا الوطن، الذين ذهبوا إلى ليبيا من أجل طلب الرزق؛ سعيًا وراء تحسين مستواهم المعيشى.

وأكد "بيت العائلة المصرية" أن هذه الوحشية والهمجية لم يعرفها التاريخ من قبل، ولن يعرفها مستقبلًا لغير هذه الفصائل التى طرأت علينا وعلى بلادنا وثقافتنا، وتجاوزت كل الحدود التى وضعتها الأديان والأخلاق والأعراف الإنسانية؛ لتفرق بها بين الوحش المفترس وبين الإنسان العاقل المفكر.

وأبدى "بيت العائلة المصرية" رفضه واستنكاره الشديد لهذه الأفعال النكراء، وينوه بأنها لا تمت إلى تعاليم أى دين من الأديان أو عُرْف من الأعراف الإنسانية بصلة؛ فقد حرم الإسلام قتل النفس البريئة، فقال تعالى: ﴿ولا تقتلوا النفس التى حرم الله إلا بالحق♂ ] سورة الأنعام: آية 151[.وقال النبى ﷺ:"الإنسانُ بُنْيان الرب، ملعون من هدمه" ]أورده أصحاب التفاسير[ .

وقال أيضًا: "من أمَّن رجلًا على دمه فقتله، فإنه يحمل لواء غَدْر يوم القيامة" ]أخرجه ابن ماجه[.

وقد أمر الله بتحريم قتل النفس البريئة، كما جاء بالوصية فى سِفْر الخروج: "لا تقتل"]آية20-13 [.

وطالب "بيت العائلة" بسرعة تعقُّب قوى التطرف والإرهاب وتقديهم للعدالة والقصاص العاجل، ويدعو المصريين جميعًا إلى التيقظ والحذر، والوقوف صفًّا واحدًا فى وجه هذا الإرهاب الأسود.

وأكد أن مصر أقباطًا ومسلمين، متمثلين فى "بيت العائلة المصرية" يعيشون منذ خمسة عشر قرنًا، مصيرهم واحد، وحياتهم مشتركة فى لحمة واحدة، ونسيج مشترك، ولن يفُتَّ هذا الحادث الإرهابى فى عَضُدهم، بل سيزيدهم إصرارًا وتمسكًا بوحدة مصيرهم وعيشهم المشترك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان