إعلان

مستشار المفتي: حادثة "تشارلي إيبدو" تسببت في ارتفاع عدد معتنقي الإسلام بفرنسا

12:39 م الأحد 15 فبراير 2015

مستشار المفتي: حادثة "تشارلي إيبدو" تسببت في ارتفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال الدكتور إبراهيم نجم - مستشار مفتي الجمهورية - تعليقًا على زيادة عدد معتنقي الإسلام في فرنسا بعد حادث الهجوم على صحيفة "تشارلي إيبدو": إن طبيعة النفس البشرية تميل إلى حب الاستطلاع وإن كثيرًا من الأحداث الإيجابية أو السلبية بطبيعتها تثير غريزة الفضول لدى الإنسان باختلاف عقيدته.

وأوضح د. نجم في تصريح لـ"صدى البلد" "أن دار الإفتاء تقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بجولة دعوية في كل من فرنسا وألمانيا وإنجلترا؛ لفتح قنوات اتصال مع غير المسلمين وتصحيح صورة الإسلام لديهم، وإن حادثة "تشارلي إيبدو" فتحت المجال أمام غير المسلمين للبحث عن الإسلام والإلمام بمعلومات عنه، ما أدى إلى زيادة عدد معتنقي الإسلام".

واستشهد مستشار مفتي الجمهورية على هذه الظاهرة بما حدث بعد أحداث سبتمبر 2001، حيث زادت نسبة مبيعات تراجم القرآن والكتب الدينية إلى الإنجليزية، وقد ارتفع عدد معتنقي الإسلام في هذه الآونة بشكل لافت.

ودعا د. نجم المؤسسات الإسلامية الدعوية كالأزهر إلى تبني خطة استراتيجية واضحة لتصحيح صورة الإسلام، وفتح قنوات اطلاع على الكتب والمؤلفات الإسلامية تساعد غير المسلمين على التعرف على حقيقة الإسلام ومبادئه السمحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان