إعلان

مفتي الجمهورية يضع خارطة طريق لمواجهة موجات الإسلاموفوبيا

12:50 م الأربعاء 21 يناير 2015

مفتي الجمهورية يضع خارطة طريق لمواجهة موجات الإسلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أننا حذرنا من نشر الرسوم المسيئة وأكدنا على ضرورة الأخذ في الاعتبار حرية الأديان وحرماتها، مشيرا إلى ضرورة ألا تكون المظاهرات الأخيرة ضد الرسوم ذريعة لمحاربة الإسلام وتشويه صورته.

وأكد فضيلته في تصريحات خاصة لصحيفة الخميس أن مقام النبي صلى الله عليه وسلم محفوظ وأعلى وأسمى من أن ينال منه أحد، وعلى الجاليات المسلمة في المجتمعات الغربية استخدام كافة الوسائل والامكانات المتاحة لدعم القضايا الإسلامية العادلة التي يحاول البعض تزييفها عن الإسلام والمسلمين.

ومن جانبه، بادر الدكتور إبراهيم نجم بالتواصل مع صحيفة اللوموند الفرنسية لنشر مقال رأي يتم من خلاله شرح التصور الإسلامي عن الأنبياء جميعا باعتبارهم رسل سلام وخير للبشرية وانهم قابلوا الإساءة بالإحسان وأقاموا أسسا أخلاقية ساهمت في بناء الحضارة الإنسانية.

كما حذر نجم من تنامي موجات الإسلاموفوبيا والحركات العدائية ضد الإسلام، مؤكدا أن الأديان جميعها جاءت للمحافظة على النفس البشرية وأننا جميعا في سفينة واحدة وعلينا تحمل المسئولية، وطالب نجم الأمم المتحدة بإصدار تشريع يجرم كل إساءة للرموز والمعتقدات الدينية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان