إعلان

وفد "الإفتاء" يلقي محاضرات في نيجيريا حول سماحة الإسلام

12:29 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

المسجد الكبير بالعاصمة النيجيرية أبوجا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ألقى علماء من دار الإفتاء المصرية عدة محاضرات دينية بقاعة المحاضرات الملحقة بالمسجد الكبير بالعاصمة النيجيرية أبوجا أمس الأول، بحضور السفير المصرى بنيجيريا أشرف عبد القادر سلامة.

وتركزت المحاضرات التي ألقاها الدكتور عمرو الورداني - أمين الفتوى ومدير إدارة التدريب -، والدكتور أحمد ممدوح سعد - أمين الفتوى ومدير إدارة الأبحاث الشرعية -، والدكتور محمد وسام خضر - مدير إدارة الفتوى المكتوبة - حول سماحة الدين الإسلامي الحنيف وكيفية التصدي للأفكار الهدامة التي تتبناها الجماعات المتطرفة من خلال الفكر، بالإضافة إلى أهمية العيش المشترك بين أبناء الديانتين الإسلامية والمسيحية.

وأكد السفير أشرف سلامة - في كلمة له - أن العلاقات المصرية النيجيرية قديمة وأزلية وأن مصر وقفت إلى جانب نيجيريا في وقت الشدة وخاصة أثناء حرب "بيافرا" في ستينيات القرن الماضي.

وأشار السفير إلى أن زيارة وفد دار الإفتاء إلى نيجيريا ستساهم في تصحيح الأفكار الخاطئة عن الإسلام وستدعم التعاون بين الشعبين المصري والنيجيري، منوهًا بأهمية التسامح في  دعم التعاون بين الشعوب بغض النظر عن التوجهات الدينية، وتأتي زيارة وفد دار الإفتاء إلى نيجيريا في  إطار جولة بغرب أفريقيا تشمل أيضًا السنغال وساحل العاج.    

فيديو قد يعجبك: