إعلان

ماليزيا تناشد السعودية زيادة حصتها فى عدد الحجاج لهذا العام

05:51 م السبت 07 يونيو 2014

رئيس-الوزراء-الماليزى-نجيب-عبد-الرزاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلن رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق اليوم السبت أ ن حكومته ستسعى للحصول على زيادة الحصة المقررة لعدد الحجاج الماليزيين لهذا العام من المملكة العربية السعودية.

وأضاف عبد الرزاق - في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الوطنية الماليزية /بيرناما/ - أن الحصة تعرضت للتقليص الإجباري في العام الماضي، وفي ظل ارتفاع عدد المودعين في صندوق الحج بماليزيا ستتزايد أعداد المواطنين المنتظرين وفق الدور والسن وسيضيع آمالهم الكبيرة في حصولهم على الحج.

وأشارت الوكالة إلى أن عدد المسجلين للحج في ماليزيا بلغ 1.5 مليون نسمة معظمهم من الشباب والأطفال، الأمر الذي وصفه رئيس الوزراء بالشيء الجيد الذي يعكس الأداء الجيد للاقتصاد الماليزي، وارتفاع درجة الوعي لدى المواطنين.

وأشار في حديثه إلى أن قائمة الحصول على الدور أصبحت أطول والحصة محدودة، مما سيضطر الفرد للانتظار نحو 50 عاما قبل أن يأتي دوره.

وأفاد رئيس الوزراء بأنه منذ 2009، يؤدى نحو27 الفا و 900 من المواطنين الماليزيين فريضة الحج سنويا، ولكن الحصة تقلصت بنسبة20 بالمائة إلى22 الفا و 320 شخصا اعتبارا من العام الماضي إثر عمليات التنمية والتوسعة الكبرى في المسجد الحرام.

المصدر - وكالة أنباء الشرق الأوسط

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان