إعلان

علام: واجب الوقت يحتم علينا أن نتعاون لتحقيق المصالح العليا للدين والوطن

01:27 م الأحد 07 ديسمبر 2014

الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية –

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أوضح فضيلة الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية – أن دار الإفتاء المصرية تفتح أبوابها لكل من لديه تساؤل ولكل من يريد أن يقف على الفهم الصحيح للقضايا الإسلامية لأن الإسلام مع حرية التعبير والتفكير على أوسع نطاق، ودار الإفتاء المصرية تتبع منهج الأزهر الوسطي وتستقبل يوميًّا ما يزيد عن 1500 فتوى في مختلف المجالات من الداخل والخارج.

وأشار إلى أن دور الشعب المصري التاريخي كان كبيراً في بناء الوطن، ونحن في مرحلة فارقة في تاريخ مصر، وأن واجب الوقت يحتم علينا أن نتعاون ونتكاتف ونتكامل لتحقيق المصالح العليا للدين والوطن خاصة وأن التحديات كبيرة ولكن الآمال أكبر بكثير من أي عقبات أو تحديات وأن مصر مليئة بالخيرات والخبرات ومؤهلة لتحقيق منظومة الريادة التي تستحقها في أسرع وقت ممكن بإذن الله.

وأوضح فضيلة المفتي أن هناك جذوراً اقتصادية واجتماعية وثقافية للتطرف الديني الذي يتشكل في ظل الفقر والبطالة وفي الأحياء العشوائية وهي بيئة لا توفر ضرورات الحياة لمن يعيش فيها ولا توفر له التعليم الكافي أو النسق الأخلاقي المناسب مما يسهل اصطياده وتلقينه أفكاراً خطيرة تنسب إلى الدين والدين منها براء.

وأكد فضيلة المفتي أن "داعش" لا تنتمي إلى الفكر الوسطي ويجب محاربتها، وأن "الأزهر" جزء من الأمة الإسلامية ويواجه "صناعة الإرهاب" بقوة، لافتًا إلى أن "الفتاوى التكفيرية" تخلق جيلاً جديداً متطرفًا دينيًّا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان