إعلان

الأزهر الشريف يدين حرق مساجد السويد

06:48 م الثلاثاء 30 ديسمبر 2014

جانب من عملية إخماد حريق في أحد المساجد بالسويد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلاميات مصراوي:

أدان الأزهر الشريف، الاعتداءات المتكررة والحرائق التي تعرضت لها بعض المساجد والمركز الإسلامي في مدينة "مالمو" بالسويد، والتي تسببت في تخريب بيوت الله وترويع الآمِنين.

وأضاف الأزهر الشريف في بيان له اليوم :" إذ يُتابع ببالغ الأسى الاعتداءات المتكررة والحرائق التي تَعرضت لها بعض المساجد والمركز الإسلامي بمدينة مالمو بالسويد، والتي تسببت في تخريب بيوت الله وترويع الآمِنين"

كما إستنكر بشدة هذه الاعتداءات الآثمة،مؤكدًا حرمة المساجد، ومعتبرًا أن انتهاكها بالحرق أو التخريب أو التفجير يتنافى مع جميع الشرائع السماوية التي تدعو إلى نشر قيم التسامح والتعايش السلمي المشترك.

وأعرب الأزهر الشريف عن أسفه إزاء ما تتعرض له هذه المساجد، معتبرًا أن الاعتداء على المساجد جريمة نكراء وعدوان غاشم، يقول تعالى:{وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ} [البقرة:114].

كما طالب الأزهر السلطات المختصة في السويد بتعقب المتورطين في مثل هذه الحوادث الإجرامية، والكشف عن فاعليها ومحاسبتهم، منعًا لتكرار مثل هذه الحوادث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان