إعلان

شيخ الازهر يؤكد الاهتمام بكل المستويات بالطلاب الوافدين

05:03 م الإثنين 15 ديسمبر 2014

فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشَّريف اليوم ــ برلمان الطلاب الوافدين الدَّارسين بالأزهر الشريف.

وأكد الطيب أنَّ الأزهر الشَّريف يُولي رعايةً خاصةً للطلاب الوافدين، ويقدِّم لهم كافة أشكال العون؛ ليكونوا سفراء للأزهر الشَّريف حين يعودون إلى بلادهم محمَّلين بسماحة الإسلام والفكر الوسطيِّ الذي تعلَّموه داخل أروقة الأزهر، مشيرًا إلى أهمية وعظم المسؤولية المُلقاة على عاتق الطلاب الوافدين الدَّارسين في الأزهر الشَّريف، وإلى ضرورة الانتماء إلى الأزهر والابتعاد عن التيارات التي تجافي حقيقة الإسلام وقيمه المعتدلة.

وأضاف أن الطلاب الوافدين هم كنز الأزهر الشريف، موضحًا أنَّ هناك تعليماتٍ مشددة لجميع المسؤولين بالأزهر من أجل العمل على حل مشاكل الطلاب الوافدين وتذليل الصعاب التي تواجههم؛ حتى يتسنَّى لهم مواصلة دراستهم وحصولهم على أعلى الشهادات العلمية من جامعة الأزهر الشَّريف.

وطالب الطيب الطلاب الوافدين بالحرص على تحصيل العلوم الإسلاميَّة والعلمية ودراسة اللغة العربية، مشيدًا بفكرة برلمان الطلاب الوافدين، والذى يمثل نموذجًا فريدًا فى الجامعات المصرية، ويضمُّ ممثلين منتخبين من كل الدول، للاهتمام بشؤون الوافدين والعناية بهم.

وقال: إننا حريصون على توفير أفضل الأساتذة للتدريس بمعاهد البعوث الإسلامية رغبة من الأزهر في تثقيفهم وتسليحهم بالعلوم الأزهرية التي تساعدهم على نشر فكر الإسلام الوسطي في بلادهم، مشددًا على أن باب مكتبه مفتوح دائمًا لجميع الوافدين من الطلاب والطالبات.

وبشر الطلاب الوافدين بأن الأزهر الشريف بصدد إنشاء مدينة متكاملة للبعوث الإسلامية، وأن هذه الفكرة قد حظيت بدعم كبير من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حيث وجه سيادته بتخصصيص قطعة أرض بالقاهرة الجديدة لإقامة المشروع عليها بما يليق بسمعة مصر وأزهرها الشريف، والذي تكفل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بقرار حكيم ببنائها دعمًا منه في دعم الأزهر حتى يؤدي دوره في نشر رسالته التي تقوم على الوسطية والاعتدال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان