إعلان

5 آلاف موظف يهيئون المسجد النبوي لضيوف الرحمن

08:42 م الأربعاء 08 أكتوبر 2014

5 آلاف موظف يهيئون المسجد النبوي لضيوف الرحمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المدينة المنورة - أ ش أ:

باشرت وكالة الرئاسة العامة لشئون المسجد النبوي في تنفيذ خططها العامة والتنفيذية لتقديم خدماتها لضيوف الرحمن زوار مدينة الرسول - صلى الله عليه وسلم -.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالوكالة عبد الواحد الحطاب، أن أهداف هذه الخطط ينفذها أكثر من خمسة آلاف موظف وموظفة وعامل وعاملة، يقومون بتهيئة المسجد النبوي ومرافقه وتشغيل الخدمات كافة بدءا من فتح الأبواب والإشراف عليها ونظافة المسجد بجميع أنحائه وساحاته وتوفير السجاد وفرشه ونظافته وتوفير ماء زمزم المبرد وتشغيل الإنارة والصوت والتكييف، إلى جانب تهيئة 250 مظلة لوقاية المصلين من حرارة الشمس.

وبين الحطاب، أن الوكالة تعنى بزوار ومصلي المسجد النبوي من خلال تنظيم حركتهم دخولا وخروجا، وتوفير 20 سيارة جولف لذوي الاحتياجات الخاصة وكراسي خاصة للمحتاجين لها واستدعاء الإسعاف في الحالات الطارئة وحفظ المفقودات وإرشاد التائهين وغيرها من الخدمات التي تخدم المصلين وتسهل عليهم أداء عبادتهم.
وأضاف أن قسم التوجيه والإرشاد الديني للزوار والمصلين بالمسجد النبوي الشريف يقوم بالدعوة إلى الله والتوجيه بالحكمة والموعظة الحسنة وتيسير وتسهيل السلام على الرسول - صلى الله عليه وسلم - وصاحبيه - رضي الله عنهما - .

وتابع" بالإضافة إلى الدروس العلمية التي تعنى بالعقيدة وتوفير مكتبة متكاملة "مقروءة" تحوي الكتب العلمية المطبوعة والمخطوطة والصوتية التي تحتوي على الدروس العلمية لمدرسي المسجد والخطب والتلاوات لأئمة المسجد النبوي تقدم للزوار بعدة وسائط منها الأشرطة والأقراص المضغوطة CD مجانا.

وأضاف" وكذلك الإجابة على الفتاوى المتعلقة بالعبادة والحج والعمرة وآداب زيارة المسجد النبوي،إضافة إلى نسخ جميع كتب المكتبة على صيغة PDF وتأمين أجهزة حواسيب مطورة مما يتيح للباحث حرية التصفح العادي والرقمي".

وذكر الحطاب، أن وكالة الرئاسة لشئون المسجد النبوي أولت القسم النسائي عناية فائقة من تهيئة الإمكانات كافة للمصليات والزائرات وتعيين مراقبات يؤدين جميع الأعمال الخدمية والرقابية والتنظيمية مع مراعاة الخصوصية وعدم مضايقة الرجال لهن في أداء عباداتهن وتمكين النساء من الوصول والصلاة في الروضة الشريفة في أوقات متفرقة بالليل والنهار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان