إعلان

وزير الأوقاف: لا تسامح بعد اليوم مع أي متجاوز في الدعوة

10:30 ص الأحد 26 أكتوبر 2014

الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف -

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

علق الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف - على حادث الشيخ زويد الإرهابي، والذي راح ضحيته أكثر من 30 جندي مصري، وأكثر من 26 مصابًا، قائلاً: "لا تسامح بعد اليوم مع أي متجاوز في الدعوة، والأمن القومي فوق كل اعتبار".

وتابع خلال مداخلة هاتفية على فضائية "سي بي سي إكسترا": "نحن في حاجة إلى قوانين استثنائية ضد هؤلاء المجرمين الخونة العملاء، هذه العناصر التي تعمل لحساب قوى صهيونية وأجنبية واستعمارية، هدفها تفتيت منطقتنا وإنهاكها وإضعاف كيانها للسيطرة على اقتصادها وموقعها الجغرافي".

أكد مختار أن محاولة استغلال المساجد أو ملحقاتها في غير ما خصصت له من العبادة والذكر والخروج بها عن هذه الأغراض السامية إلى اللعن، والسباب، والتخوين، والتكفير للمخالفين أو الدعوة إلى التخريب يعد خيانة للدين والوطن.

وشدد وزير الأوقاف - في بيان له الخميس - أن أمر الدعوة والمساجد داخل في نطاق الولاية الشرعية والقانونية التي لا يجوز الافتئات فيه على حق الجهة المنوط بها تنظيم شئون المساجد وإدارتها، مؤكدًا أن الجهة الوحيدة المنوط بها الإشراف على المساجد وتنظيم شئون الدعوة بها في مصر هي وزارة الأوقاف المصرية، وأنها ستتعامل بمنتهى الحسم مع المخالفين والمتجاوزين وستطبق بنود قانون الخطابة وأداء الدروس على الجميع دون أي استثناءات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان