إعلان

بالفيديو..علي جمعة: عطر المرأة "المكتوم" خارج منزلها جائز.. و"حف الحواجب" غير محرم

12:31 م الثلاثاء 14 أكتوبر 2014

الدكتور علي جمعة – مفتي الجمهورية السابق –

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أفتى فضيلة الدكتور علي جمعة – مفتي الجمهورية السابق – بجواز وضع المرأة للعطر المكتوم خارج بيتها ووضع ما تشاء من العطور الفواحة داخل منزلها، موضحًا أن الزينة المبالغ فيها والملفتة للنظر حرام شرعًا.

وقال د. جمعة خلال حواره مع برنامج "والله أعلم" المذاع على فضائية "سي بي سي" أمس: إن الإسلام أعطى للمرأة حق الزينة حتى وصل إلى درجة الواجب عليها، مشيرًا إلى ضرورة وأنه يجب ألا تحدث به فتنة.

وأضاف: أن العطر نوعان هما عطر مكتوم وعطر فواح، فالعطر الفواح هو الذي عرفناه في عصورنا هذه من أجل وضع الكحوليات الطيارة في البرفانات والعطور، أما العطر في ذاته يوجد منه عطر مكتوم يذهب الرائحة الكريهة، لكنه لا يثير الشهوة، ولا يجعل المرأة وهي تمشي - كما نرى في الإعلانات – مثيرة.

وأوضح أن الإسلام حرم أبواب الفتنة أبواب إثارة الشهوات، لأنه في ديننا حرم الزنا، مؤكدًا أنه يحق للمرأة أن تضع العطور الفواحة في منزلها، ولكن إذا خرجت تضع العطر المكتوم.

وأوضح فضيلة المفتي السابق أن الأنثى خلقها الله من أجل أن تكون معبرة عن الجمال، ولذلك لا يمكن حرمانها من الزينة، بل إنها إذا حرمت نفسها من الزينة حرم عليها ذلك، مشيرًا إلى أن تزين المرأة حق لها صار واجبًا عليها، وعن "نتف الحواجب".

قال فضيلة الدكتور علي جمعة: إن إزالة الشعر الزائد في الحواجب لدى السيدات لا مانع منه وفي حدود المقبول شرعًا، مؤكدًا أن هناك فرق بين النمص والحف للحاجب، فالنمص هو نتف الحاجب كله ثم رسمه، أما الحف هو نتف الشعر الزائد حول الحاجب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان