إعلان

بالصور: لوحات فنية من قماش الإحرام للتعبير عن رحلة الحج

08:32 م الخميس 16 أغسطس 2018

لوحات فنية من قماش الإحرام للتعبير عن رحلة الحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعداد – سارة عبد الخالق :

بطريقة غير مألوفة، وبخامات غير تقليدية خرجت هذه لوحات فنية بملابس الإحرام إلى النور في مشهد يجسد رحلة الحج إلى بيت الله الحرام.

استخدمت الفنانة السعودية- حسب العربية نت- "مرام الوتيد" أقمشة الإحرام في عمل هذه اللوحات الفنية، حيث استعملت حوالي 35 قطعة من أقمشة إحرام الحجاج، ثم قامت بصباغتها بلون مصنع من عود المسك، وقامت يرسم المصلين خاشعين حول الكعبة المشرفة بزاوية دوران على مساحة كبيرة، معتمدة على تقنية التثبيت والتركيب بشكل دائري، فكل قطعة داخل اللوحة الفنية تعد تكرار لأخرى، لتشكل مع حركة الدوارن هذه اللوحة الفنية الرائعة التي تشعر المشاهدين بحركة الطواف حول الكعبة، حسبما ذكر موقع العربية. نت.

لوحات فنية من قماش الإحرام للتعبير عن رحلة الحج

واعتمدت الفنانة "مرام الوتيد" في عملها الفني على استخدام الإضاءة خلف أقمشة الإحرام هذه، لاستدلال بها على بداية الطواف، كل هذا وسط أصوات لتلبية الحجيج داخل الحرم المكي، لتنقل للزوار نفحات هذه الفريضة العظيمة.

وتدور لوحتها الفنية التي تحمل اسم "فرادى" حول المعنى القرآني في سورة الأنعام (آية: 94): {وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَىٰ كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ...}، والتي توضح فيها حركة من حركات العبادة، وهي التفاف المصلين جميعا حول الكعبة للصلاة.

يشار إلى أن "مرام الوتيد" اعتمدت في لوحاتها على قماش الإحرام بالإضافة إلى تكرار الوحدات للتعبيرعن الوحدة المتشابهه والمتمثلة في حركة المصلين أثناء العبادة على الرغم من اختلاف جنسياتهم وأعمارهم.

اقرأ أيضاً:

- رجل يقطع 450 كلم إلى مكة سيراً على الأقدام لأداء فريضة الحج

-للسنة الـ3.. ضابط متقاعد يقدم الوجبات مجانًا للحجاج

فيديو قد يعجبك: