إعلان

بماذا وصف لاعبا السنغال تجربة الحج؟

07:19 م الأحد 03 سبتمبر 2017

بماذا وصف لاعبي السنغال تجربة الحج؟

إعداد- محمود طه:

وصف اللاعب السنغالي دمبابا المحترف في صفوف نادي شانغهاي الصيني، والمولود في فرنسا، رحلة الحج بالتجربة التي تجرد منها عن كل ما يفرق بينه وبين الآخرين، مشيرا إلى أن أداء هذه الفريضة على الوجه الأكمل يضمن للمسلم مكاسب دنيوية.

اللاعب الذي خاض تجربةً رياضية حافلة في الكرة الأوروبية وتميز فيها، لم يجد حرجاً في الاعتراف بجهله في ترتيب النسك، إلا أنه كان يحفظ تلك النسك ومسمياتها وصفات أدائها، مؤكداً أنه بات اليوم على دراية كاملة بالنسك من بدايتها وحتى نهايتها، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

يذكر أن دمبابا أدى العمرة خمس مرات، كانت الأولى عام 2011، عندما أتى لأول مرة إلى السعودية وتحديداً إلى مكة المكرمة التي عاش في رحابها أوقاتا شعر معها بالسكينة والهدوء، ما جذبه للعودة خمس مرات ليعيش ذات التجربة.

وعما رآه في المشاعر المقدسة وما شعر به خلال أدائه مناسك الحج قال: "سبق أن رأيت منى وعرفة ومزدلفة في غير موسم الحج لكن هذه المرة أراها امتلأت بضيوف الرحمن، وهو مشهد مهيب شديد الاختلاف عما رأيته من قبل"، مشيداً بمستوى الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.

من جهته، انتهز اللاعب السنغالي جاك فاتي المحترف في صفوف نادي سيدني إف سي الأسترالي، والمولود في فرنسا، فرصة منحه إجازة متخذاً قرار قضائها بين جنبات أطهر بقاع الأرض: "جئت إلى هذه الأرض المباركة لأداء فريضة الحج، محققاً بذلك حلما طالما راودني وطال انتظاره"، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

ونوه جاك فاتي بالتطور الملحوظ والملموس في مختلف الخدمات والبنى التحتية في الحرم المكي والمشاعر المقدسة.

واتفق اللاعبان اللذان كانا ضمن ضيوف وزارة الثقافة والإعلام هذا العام، على أن أداء المسلم لفريضة الحج يخضع لنداء إلهي يشعر المرء معه بشوق وحنين لأطهر الأراضي على وجه الأرض.

فيديو قد يعجبك: