إعلان

دعاء المضطر مستجاب ولو كان من كافراً

03:07 م الخميس 01 يونيو 2017
دعاء المضطر مستجاب ولو كان من كافراً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود طه:

قال الداعية الإسلامي الشيخ أحمد التركي، أن النبي صلى الله عليه وسلم علمنا أن هناك أوقات مستجاب فيها الدعاء ومن تلك الأوقات هو دعاء المضطر، وهو الوقت الذي يمر بصاحبه بمصيبة أو كارثة وتستشعر فى تلك اللحظة بالخطر دعائك يصبح مستجاب من المولى عز وجل.

وأضاف التركي فى برنامج "الدين والحياة" المذاع على قناة الحياة، أن الله يقبل دعاء المضطر حتى ولو كان كافراً، أىأن الله يجيب دعاء الكافر وقت الاضطرار إذا قال يارب وذلك لقوله تعالى {أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ}..[النمل:62].

وذكر الداعية أن تفسير تلك الآية أن الله يستجيب للعبد في تلك اللحظة التي يقول فيها يارب وهو مضطر لمصيبة أو أمر يجهده سواء كان ملحد أو يتبع أى ديانة غير الإسلام.

وذكر قول الله تعالى {فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْ يُشْرِكُونَ}..[العنكبوت:65]، وهنا يحدثنا المولى عز وجل عن المشركين الذين يعبدون الأصنام بأنهم ركبوا الفلك ولما هاجت الأمواج عليهم دعوا الله مخلصين ونجاهم الله وهذا هو كرم الله على عباده وأنه سبحانه وتعالى مجيب دعاء المضطر إذا دعاه.

فيديو قد يعجبك: