(نختم).. تطبيق جديد يساعدك على ختم القرآن بسهولة

01:30 م الجمعة 12 يناير 2018

إعداد- سارة عبدالخالق:

يعتبر كثيرون الآن هواتفهم المحمولة أجهزة لا يستطيعون الاستغناء عنها، فهم يمسكون بها طوال الليل والنهار، وإن استطاعوا في النوم ممسكين بها لفعلوا، فهم ينتقلون من موقع تواصل اجتماعي لآخر، ويتحدثون مع أصدقائهم، ويتابعون مقاطع الفيديو المختلفة وغيرها من وسائل التسلية والترفيه، ولا يخصصون في كل هذا وقتا لله- عز وجل.

والله (سبحانه وتعالى) هو الأحق بكل وقت وكل دقيقة في حياتنا، إذ يقول في سورة الذاريات: {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ}. (آية: 56)

واليوم نقدم لك تطبيقا جديدا يمكنك تنزيله من المتجر الخاص بهاتفك المحمول، ليكون لك عونا ومنبها لتلاوة القرآن الكريم، فهو يجعلك تختم القرآن بسهولة ويسر.

يتيح تطبيق (نختم) الجديد للمستخدم إمكانية قراءة آية من القرآن، كلما أراد فتح هاتفه، حيث يعرض البرنامج على المستخدم آية من كتاب الله، كلما فتح هاتفه بالترتيب الذي وصل إليه مع آخر آية، كما يمكنه معرفة تفسيرها، وسماعها بصوت القارئ المفضل لديه.

يقوم البرنامج مع بداية كل يوم جديد بإظهار إحصائيات قراءاتك اليومية والأسبوعية والشهرية، منذ استخدام البرنامج.

ويمكن للمستخدم أن يختار الآية التي يريد أن يبدأ البرنامج بعرضها، وهو مزود بخاصية "لاحقا" يمكن الضغط عليها إذا أراد سرعة استخدام الهاتف وعدم القراءة في ذلك الوقت.

تطبيق (نختم) مزود بأصوات عدد كبير من كبار قراء القرآن الكريم، منهم: الشيخ الحصري، مصطفى إسماعيل، محمد صديق المنشاوي، عبدالباسط عبدالصمد، الحذيفي، مشاري راشد، سعود الشريم، أحمد العجمي، عبدالرحمن السديس، محمد جبريل، ماهر المعيقلي، سعد الغامدي... وغيرهم.

إعلان

إعلان

إعلان