إعلان

الأبناء ذكروا في القرآن بعدة أوصاف.. فما هي؟!

06:43 م الأحد 31 ديسمبر 2017

الأبناء ذكروا في القرآن بعدة أوصاف.. فما هي؟!

 

اعداد – سارة عبد الخالق :

الأبناء هم نعمة من الله عز وجل، وحسن تربيتهم والإحسان إليهم واجب على كل أب وكل أم، فهل تقوم بواجبك نحو أطفالك على أكمل وجه ؟!

من المؤكد أن كل الأباء والأمهات يسعون إلى توفير حياة كريمة لأولادهم، ويبذلون قصارى جهدهم من أجل تحقيق ما يتمنون.

لكن في زخم الحياة ومشاكلها ومتطلباتها، لا تجعل أولادك سببا يجعلك تعصى الله به – سبحانه وتعالى -، بل حاول أن تجعل من علاقتك بهم وتربيتك إياهم سببا لدخولك الجنة، واسع أن يكونوا قدوة صالحة لغيرهم، فأطفالك هم شباب المستقبل.

فالتربية السليمة وغرس المبادىء الحسنة والسلوك القيم منذ الصغر له أثر كبير عليهم عند كبرهم. 

فلا تجعل انشغالك في الحياة ينسيك ذكر الله ويبعدك عن الطريق السليم، فقد يقوم البعض بأفعال يرون أنها من أجل أولادهم، ولكنها في حقيقة الأمر تغضب الله – عز وجل – كأخذ رشاوى أو أشياء ليست من حقهم أو الكذب .. وغيرها من الأمور التي تجلب الذنوب والمعاصي.

لذلك نبهنا المولى – جل وعلا – في كتابه العزيز، ووصف الأبناء بعدة أوصاف منها، التالي:

1- زينة

يقول الله تعالى في سورة الكهف (آية: 46): {الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا}.

2- فتنة

يقول الله تعالى في سورة الأنفال (آية: 28): {وَاعْلَمُوا أَنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلَادُكُمْ فِتْنَةٌ وَأَنَّ اللَّهَ عِندَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ}.

3- عدو

يقول الله تعالى في سورة التغابن (آية: 14): {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلَادِكُمْ عَدُوًّا لَّكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ ۚ وَإِن تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}.

 

فيديو قد يعجبك: