إعلان

تخلى عنها خطيبها.. ونصيحة عملية من عمرو خالد: أخرجي هؤلاء من حياتك

10:17 م الثلاثاء 25 مايو 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

كانت مخطوبة وتحب خطيبها وفقدت أبيها وأمها، وتركها خطيبها وطعنها في عاطفتها كما تقول.. أرسلت فتاة هذه الكلمات تصف حالها للداعية الإسلامي عمرو خالد، وطلبت منه أن يقدم لها نصيحة عما يمكنها فعله حتى تتجاوز هذا الألم.

أكد عمرو خالد عبر فيديو نشره على قناته الرسمية على يوتيوب، أن أوجاع الفتيات في مسائل الخطوبة والأمور العاطفية تكون مؤلمة جدًا، وقال إنه يشعر بما تعاني منه فهناك كثير من الشباب الذي يخطب الفتاة وهو ليس "جدع" حسب تعبيره ولا يستطيع تحمل المسئولية، ونصحها عمرو خالد بأن تخرجه من حياتها وتتجاوز عنه، موضحًا أن هناك طريقتين للتعامل مع هذا الأمر، أما التسامح أو التجاوز، فيجب عليها مادامت لا تستطيع أن تسامحه أن تخرجه من حياتها وتتجاوزه لأجل ذاتها فقط، حتى تستطيع بعد ذلك ان تعيش حياة جديدة جميلة، وذلك حتى لا تصبح لديها عقدة بسببه تؤثر عليها حين ترتبط بشخص غيره.

كيف تخرج شخص أساء إليك من حياتك؟

يرى عمرو خالد ان التجاوز هو السبيل الأمثل لإخراج من أذانا من حياتنا، سواء كان في المستوى العاطفي أو بشكل عام، فمثلا نقوم بحظره على الهاتف وحجب أخباره، وعدم الاهتمام بما يحدث له سواء كان جيدًا أو سيئًا، وذكر تمرينًا يساعد على تجاوز الأشخاص المسيئين، فيقول: "في علم النفس الايجابي هناك تمارين لهذا الأمر منها تخيل بوابة خيالية وهو يخرج منها حتى يبعد ويمشي كأنه غير موجود يوميًا قبل النوم"، يقول عمرو خالد أن بعد اسبوعين يأتي هذا التدريب أثره، فيقل الجرح والألم.

والأمر الآخر الذي يذكره عمرو خالد هو "ذكر الله"، وذلك لأن ذكر الله يصفي العقل، فيخرجه من آلام الماضي ومخاوف المستقبل، فيعيش اللحظة مع الله سبحانه وتعالى خارج الزمان والمكان، فمع الذكر تتجاوز الضغوط اليومية وتستطيع أن تتجاوز هذه المرحلة وتبدأ مرحلة جديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان