إعلان

أوقاف أسوان: ملتزمون بضوابط الوزارة في إذاعة قرآن المغرب والفجر

10:39 ص الإثنين 27 أبريل 2020

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

قال الشيخ محمد عزت وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، إن هناك التزامًا بقرارات الوزارة، مضيفًا: "ملتزمون بالضوابط التي وضعتها وزارة الأوقاف لإذاعة القرآن الكريم قبل صلاة المغرب وصلاة الفجر".

وأضاف، أنه فور تقدم الأئمة بإدارات أسوان بطلبات رغبة الأهالي بإذاعة القرآن الكريم قبل صلاتي المغرب والفجر يجري رفع الطلب للوزارة ونأخذ الموافقة على الطلبات على الفور بالضوابط المذكورة في قرار وزارة الأوقاف.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أن مساجد المحافظة ملتزمة بقرار وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والذي ينص على غلق المساجد حافظًا على سلامة المصلين، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزارة الأوقاف عن عدد من الضوابط لإذاعة قراءة القرآن قبل صلاة المغرب أو قبل صلاة الفجر داخل المساجد، ومنها أن يكون للمسجد إمامًا معينًا يكون مسئولاً عن تشغيل القرآن الكريم بمعرفته مع غلق المسجد غلقًا تامًا وعدم السماح لأحد بدخول المسجد نهائيًا وقت قراءة القرآن أو قبله أو بعده طوال مدة تعليق الجمع والجماعات بالمساجد، مع تحمله لأي مخالفة تنتج عن ذلك.

وأن تكون صوتيات المسجد مهيأة لذلك، وأن يلتزم بما تبثه إذاعة القرآن الكريم من قرآن المغرب وقرآن الفجر دون أي زيادة، وأن يحصل على موافقة كتابية من مدير المديرية معتمدة من رئيس القطاع الديني بالموافقة من تاريخ الاعتماد حتى نهاية شهر رمضان قبل قيامه بأي إجراء، حتى يتمكن التفتيش العام والمحلي من المتابعة والتأكد من اقتصار الأمر على قراءة القرآن وعدم فتح المسجد للصلاة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان