إعلان

تعرف على فضل سورة الملك وحكم قراءتها بين أذان وإقامة صلاة العشاء

02:00 ص الخميس 19 مارس 2020

سورة الملك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

ورد سؤال من أحد متابعي البث المباشر لدار الإفتاء المصرية يقول: "هل يجوز قراءة سورة الملك بين الأذان والإقامة في صلاة العشاء؟"، قال الدكتور محمود شلبى - أمين الفتوى ومدير إدارة الفتاوى الهاتفية لدار الإفتاء المصرية - في معرض إجابته عن السؤال:

يجوز للإنسان قراءة ما تيسر من كتاب الله الحكم فى أى وقت، وعلى هذا فيجوز قراءة سورة الملك حسبما جاءت فى السؤال بين أذان العشاء والإقامة ، ولا يوجد ما يمنع شرعاً من فعل هذا.

وعرفت سورة الملك بأنّها المنجّية من عذاب القبر والمانعة عنه، وهي سور مكيّة، وترتيبها 67، وعددُ آياتها 30، وهي السورة الأولى من جزء تبارك الجزءِ التاسع والعشرين.

وقد ورد في فضل قراءة سورة الملك العديد من الأحاديث النبوية الشريفة ومنها، عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " إن سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له وهي سورة تبارك الذي بيده الملك".. رواه الترمذي وأبو داود، وابن ماجه.

وعن ابن عباس قال: ضرب بعض أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم خباءه على قبر ـ وهو لا يحسب أنه قبر ـ فإذا فيه إنسان يقرأ سورة تبارك الذي بيده الملك حتى ختمها، فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله إني ضربت خبائي على قبر ـ وأنا لا أحسب أنه قبر ـ فإذا فيه إنسان يقرأ سورة تبارك الملك حتى ختمها. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: هي المانعة، هي المنجية تنجيه من عذاب القبر".. رواه الترمذي.

فيديو قد يعجبك: