روشتة دينية لمراقبة الأبناء حتى لا يتبعوا شيطان الحوت الأزرق

08:18 م الخميس 05 أبريل 2018
روشتة دينية لمراقبة الأبناء حتى لا يتبعوا شيطان الحوت الأزرق

روشتة دينية لمراقبة الأبناء حتى لا يتبعوا شيطان ال

كتب - أحمد الجندي:

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن لعبة الحوت الأزرق، تعتبر من خطوات الشيطان، ونتأخذ الضحية من مستوى نفسى إلى مستوى آخر أسوأ نفسيًا.

وقد أصدرت دار الإفتاء المصرية اليوم فتوى بتحريم المشاركة في اللعبة المسمَّاة بـ"الحوت الأزرق" Blue Whale، التي تطلب ممن يشاركون فيها اتباعَ بعض الأوامر والتحديات التي تنتهي بهم إلى الانتحار، وهو ما وقع فيه الكثير من المراهقين مؤخرًا في مصر وعدد من دول العالم.

وأضاف الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "دار الافتاء حرمت هذه اللعبة، كل الإرهابيين اصطادوهم الداعشيين بالبرمجة، ودراسة سيكولوجية الإنسان، صنعتها أجهزة مخابراتيه، حتى يحول الإنسان إلى دمية، يقتل ويذبح، فكيف لا يجعل ابن ينتحر".

كما حذر الشيخ رمضان عبدالرازق، الداعية الإسلامي، الآباء من ترك أبنائهم فى فترة المراهقة، وجعلهم فريسة سهلة إلى لعبة الحوت الأزرق التى تنتهى بالانتحار.

وتابع خلال حلقة "لعلهم يفقهون": "من فضلكم راقبوا أولادكم، لو لقيتوا أبنائكم فى حالة انطواء، اتكلموا معاهم، أو لو بيسهروا ويستيقظوا فى أوقات غريبة، تابعوهم، أو لو لقيتم جروح فى جسمهم، من فضلكم راقبوا أولادكم، حتى لا يتبعوا خطوات الشيطان".

إعلان

إعلان

إعلان