• عميد الدراسات الإسلامية بالزقازيق: منع دخول الطالبات بالبنطلون الممزق و"الاستريتش"

    03:11 م الأحد 11 مارس 2018

    كتب - محمد قادوس:

    أصدرت كلية الدراسات الإسلامية بنات بجامعة الأزهر فرع الزقازيق قرارًا بمنع دخول الطالبات إلى الجامعة بالبنطلون الممزق أو "الإستريتش" الضيق.

    وقال الدكتور شعبان الكفافي عميد الكلية -في تصريحات خاصة لمصراوي- إن هذا القرار أتخذ بطلب من طالبات الكلية اللاتي طالبن بمنع دخول الطالبات بالبنطلون الممزق والاسترتش الضيق، وبالفعل عُرض الأمر على مجلس الكلية.

    وأوضح الكفافي أنه بعرض الموضوع على مجلس الكلية في الفصل الدراسي الثاني اتُخذ القرار بالإجماع بمنع دخول الطالبات اللاتي ترتدين البنطلون الممزق والاسترتش الضيق "حفاظاً على حرم الجامعة"، وتم التنبيه عليهن تدريجيًا بعد ذلك.

    من جانبه وجه الدكتور محمد أبو هاشم -نائب رئيس جامعه الازهر بالوجه البحري- شكر مجلس الجامعة إلى إدارة كلية الدراسات الإسلامية بنات الزقازيق، وعميد الكلية الدكتور شعبان الكفافي لما يبذله من مجهودات في الجامعة.

    وأكد أبو هاشم لمصراوي أن جامعة الازهر جامعة عريقة ولها سمتها الديني الخاص، وهي معروفه لدي العالم كله، فيجب التزام الطالبات بجامعة الأزهر بالوقار والحشمة، ولا يليق بهن أن يرتدين البنطلون الممزق والاسترتشات الضيقة.

    وطالب أبو هاشم، مجلس الجامعة بالتزام كل الكليات بجامعه الأزهر بهذا القرار حفاظاً علي سمعة الازهر الشريف لأن "رسالته عالمية".

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان