إعلان

ماذا قال لاعب فريق "هامبورج" الألماني "مافراي" عن مكة؟

04:34 م الخميس 04 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بقلم – هاني ضوه :

مكة المكرمة بلدٌ تأسر العقول، ويقع فيها هواها كل إنسان، وقد كان الحبيب المصطفى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله يحب مكة حبًا شديدًا فهي موطنه الأول، وقال عنها يوم هجرته المشرفة إلى المدينة: "والله إنك لخير أرض الله وأحب أرضٍ إليَّ ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت منك".

وعن مكة يحكي لاعب فريق نادي "هامبورج" الألماني ميرغيم مافراي، حيث أدى مناسك العمرة قبل أيام: "في مكة ينسى الإنسان كل شيء، حيث تسود أجواء رائعة من الهدوء". 

ويحكي اللاعب الألماني ذو الأصول الألبانية عن أول زيارة له لمكة في لقاء مع صحيفة "Bild" الألمانية فيقول: "شعرت بأن روحي ذهبت إلى مكان آخر. في ذلك الوقت، نسيت كرة القدم تماماً، وهو أمر من المستحيل أن يحدث في أي مكان".

وأضاف مافراي: "من غير الممكن مهما فعلت خلال حياتك، سواء كنت برفقة والديك أو حتى سافرت لقضاء عطلة ألاّ تفكر في كرة القدم. في المقابل، من الطبيعي في مكة أن ينسى المرء كرة القدم".

وأوضح ميرغيم مافراي (31 عاما) أنه زار مكة للمرة الثانية في حياته، حيث وجد الأجواء هناك مثيرة للإعجاب ويمكن التعلم منها. وقال في هذا الصدد: "مكة هي المكان المثالي للقيام بتغييرات في الحياة. اللحظة التي تدرك فيها حقا الكثير من الأشياء، التي تسير بشكل خاطئ في الحياة. هناك تقضي الوقت بشكل مغاير".

فيديو قد يعجبك: