بالفيديو.. كيف تتغلب على الابتلاء وضيق الرزق؟

09:25 م الأربعاء 09 أغسطس 2017
بالفيديو.. كيف تتغلب على الابتلاء وضيق الرزق؟

بالفيديو.. كيف تتغلب على الابتلاء وضيق الرزق؟

كتب- محمود طه:

قال الشيخ عثمان عويضة أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الانسان دائماً مبتلى وعلى العباد أن يصبروا مستشهداً بقول الله تعالى {الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا}.

وأوضح عويضة خلال فيديو بثثه الصفحة الرسمية لدار الإفتاء على "فيس بوك"، أن الابتلاء أنواع، يأتي للانسان في ماله أو أهله أو نفسه .

وأكد أمين الفتوى أن الحياة لا تسير على وتيرة واحدة فالانسان دائما معرض للأبتلاء، ولكن لكل شيئ حل ولكل داء دواء، والحل في هذه الحالة هو أن يلجا الانسان إلى ربه كما علمنا حبيبنا محمد صلوات الله عليه، وأن نستغفر كثيراً ونقول "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" حتى يفرج الله الكرب على المسلم .

وختم الشيخ كلامه بقصة فقال "ذهب الكثير من الناس إلى الحسن فسأله كل واحد عن علة له وكان في كل أجابة يقول للشخص أستغفر كثيراً، فقالوا له ذكرنا لك أدواء كثيرة ولم تذكر لنا إلا دواء واحد، فقال أسمعوا قول الله { فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }..[نوح:71].

 

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان