إعلان

بالفيديو والصور .. قصة لاعب كرة القدم واعتناقه الإسلام وزواجه من أميرة ماليزية

05:11 م الثلاثاء 15 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – هاني ضوَّه :

"ما رأيت للمتحابين خيرًا من النكاح" .. هكذا قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وهكذا طبق واحد من أكبر وأشهر وأغنى 9 سلاطين لتسع ولايات تتكون منها ماليزيا، بعدما وافق على زواج ابنته الوحيدة الأميرة تونكو تون أمينة من لاعب كرة قدم هولندي سابق، اعتنق الإسلام مؤخرًا.

قصة تعارف الأميرة ولاعب كرة القدمة لم تكن تقليدية بالنسبة لأميرة ابنة سلطان، حيث تعرفا على بعضهما في أحد المقاهي، حين كان دينيس فيرباس يعمل مدير تسويق لفريق كرة قدم في سنغافورة، وقبلها كان لاعب كرة قدم بهولندا، ثم اعتزل للعمل مع النادي السنغافوري.

وتعرف لاعب كرة القدم على الأميرة الماليزية قبل ثلاث سنوات، ولكنه اعتنق الإسلام بعد عام واحد من تعارفهما وتحديدًا في عام 2015، وأصبح اسمه دنّيس محمد عبدالله.

واستمرت خطبة الأمير ولاعب كرة القدم لمدة سنتين، وبعدها تمت مراسم الزفاف حيث عقده مفتي ولاية "جوهور" داتو محمد تحرير شمس الدين، مشهودًا بمهر قدمه العريس للأميرة، وبالكاد يشتري بقيمته سندويتشي همبرجر من محل للأطعمة الجاهزة، أي 22.5 ريجنت ماليزي، تعادل 5 دولارات وربع الدولار تقريبا، وبعدها قامت هي وهو "بتقبيل أيدي والديهما والعمات والأعمام كعلامة على الاحترام والتقدير" وهي عادة مالاوية في الزواج وما شابه، مستمرة منذ قرون.

وكان حفل الزفاف حفلًا ملكيًا، وتم تقسيمه إلى قسمين؛ الأول في قصر الهضبة الهادئة، وتم فيه عقد الزواج في حفل اقتصر بالنهار على عائلتي العروسين والأقارب وبعض الأصدقاء، ومساء أمس الاثنين أقيم حفل كان رسميًّا وشعبيًّا، حضره أكثر من 1200 مدعو، وتابعه الماليزيون عبر التلفزيون، وفي شاشات كبيرة وسط ثاني أكبر مدينة بماليزيا بعد العاصمة كوالالمبور، وهي Johor Bahru عاصمة ولاية "جوهور" في أقصى جنوب شبه جزيرة "ملايو" الإقليم الغربي بالاتحاد الماليزي، حيث تقيم الأميرة وعائلتها المكونة من أبيها سلطان الولاية وأمها السلطانة وأشقائها الأمراء الذكور الخمسة.

فيديو قد يعجبك: