إعلان

ظاهرة تساقط الشهب.. دعوة للتأمل والتدبر في قدرة الخالق

10:00 ص الأحد 13 أغسطس 2017

ظاهرة تساقط الشهب.. دعوة للتأمل والتدبر في قدرة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عبد الخالق :

يرسل الله – سبحانه وتعالى – الرسائل والآيات الكونية العظيمة التي تؤكد وتبرهن للمتأمل والمتدبر على قدرته وعظمته – جل وعلا - .

يقول الله تعالى في سورة آل عمران ( 190): {إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآيَاتٍ لِّأُولِي الْأَلْبَابِ}.

نشهد هذه الأيام ظاهرة يمكن متابعتها بالعين المجردة تستمر إلى يوم الأحد، ألا وهي: (ظاهرة تساقط الشهب)، وهي الظاهرة الفلكية التي تحدث نتيجة دخول مخلفات المذنبات من الفضاء الخارجي إلى الغلاف الجوي، حسبما صرح الدكتور أشرف لطيف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية لوكالة أنباء الشرق الأوسط، مضيفا إلى أن عدد الشهب المتساقطة من السماء سيصل في المنطقة الخالية من التلوث الضوئي تقريبا إلى 100 شهاب في الساعة.

وقال أن زخات الشهب أو ما يسمى بـ"الانهمار النيزكي" يعد حدثا فلكيا معروفا، وترصد فيه سقوط شهب كثيرة منطلقة من نقطة واحدة فى السماء خلال فترة الليل.

يذكر أن شهر أغسطس شهد منذ عدة أيام خسوفا جزئيا للقمر، كما سيشهد يوم 21 كسوفا كليا للشمس يعتبر الحدث الفلكي الأكبر لعام 2017.

كل هذه الظواهر والآيات الكونية لشاهد على قدرة الله وعظمته.. أفلا من متدبر ؟!

ماذا عليك أن تفعل عزيزي القارىء أمام هذه الظواهر والآيات الكونية ؟!.. 

انظر حولك.. تدبر وتأمل.. قدرة الخالق – عز وجل -.. واستثمر هذه الآيات الكونية والظواهر العظيمة في تأمل بديع صنعه وتدبر قدرته - جل وعلا - .

فيديو قد يعجبك: