إعلان

إلى كل من تشتكي من ضياع وقتها دون فائدة.. إليك الحل !

01:00 م الجمعة 28 يوليه 2017

إلى كل من تشتكي من ضياع وقتها دون فائدة.. إليك الح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعداد – سارة عبد الخالق :

كيف تقضين وقتك ؟!.. سؤالي اليوم موجه إلى كل ربة منزل وسيدة وأم ..

تشتكي كثير من الأمهات وربات البيوت أن الوقت يضيع منهن ما بين تنظيف المنزل وإعداد الطعام لأفراد أسرتهن، وبين طلبات هنا وهناك، فعادة يكون يومهن بأكمله مشغولا، ويضيع دون أن تخصصن وقتا لله – عز وجل - . 

تذكري دائما: أين الله – سبحانه وتعالى – في يومك ؟!.. هل فكرتي في علاقتك معه – جل وعلا - ؟!.. هل جعلتي المولى على قائمة أولوياتك ؟! 

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) فكرة قدمتها إحدى النساء، فتقول : (لقد أسميت كل غرفة في منزلي باسم: فصالون النساء للتكبير وغرفة المعيشة للتهليل والمطبخ للاستغفار وهكذا جميع غرف المنزل، فكلما دخلت لغرفة لتنظيفها استغليت الوقت حسب مسماها؛ فعند ترتيبي للصالون أشغل لساني بالتكبير حتى الانتهاء من تنظيفها، وعند تنظيفي للمطبخ أنشغل بالاستغفار وهكذا حتى أنتهي من عملي، فبذلك استفدت من عدة نواحي نظفت وقلبي مطمئن ولساني يلهج بالذكر والبركة تعم أرجاء منزلي).

عزيزتي كل أم وكل سيدة وكل ربة منزل.. إنك تتحملين عبئا كبيرا، وعليك مسئوليات جمة، يمكنك من الآن أن تحركين عداد حسناتك.. وتبدأين.. فقط جددي نيتك قبل كل عمل تقومين به.

فعن سيدنا عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرىء ما نوى..) – صحيح البخاري.

من الآن جددي نيتك قبل كل عمل.. وعطري لسانك وقلبك بذكر الله.. اشغلي وقتك بالذكر والدعاء.. 

يقول الله تعالى في سورة الأحزاب (آية: 35): {........وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا }.

وفي (آية: 41) من نفس السورة السابق ذكرها، قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا}.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان