إعلان

مسلمة ترتدي (القفطان) بدلا من (البيكيني) في مسابقة ملكة جمال الكون

11:32 ص الإثنين 15 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعداد – سارة عبد الخالق :

على عكس العادة قي مثل هذه المسابقات، طالبت المتسابقة "مني حاما" من لندن التي وصلت إلى التصفيات النهائية في أن تشارك في مسابقة ملكة جمال الكون لهذا العام بزي محتشم بدلا من ارتداء ملابس السباحة.

رفضت المشاركة "مني حاما" الاشتراك في المرحلة الخاصة بارتداء ملابس السباحة (البيكيني) في المسابقة، حيث تقدمت بطلب إلى إدارة المسابقة بالسماح لها بالمشاركة في هذه المرحلة مرتدية (القفطان) بدلا من ملابس السباحة المتعارف عليها في مثل هذه المنافسات. 

وتمكنت المتسابقة من إقناع اللجنة بذلك، فهي ترى أن ارتداء (البيكيني) لا يعتبر معيارا لإحراز نقاط أكثر في المسابقة.

وتعتبر "منى حاما" واحدة من بين 40 متسابقة أخرى كن قد تأهلن للتصفيات النهائية اللاتي سيتنافسن في نهائيات مسابقة ملكة جمال الكون لهذا العام.

مسلمة ترتدي (القفطان) بدلا من (البيكيني) في مسابقة ملكة جمال الكون

يشار إلى أن "منى" التي تقدمت مرة أخرى لمسابقة ملكة جمال الكون هذا العام، كانت قد اشتركت منذ عامين في نفس المسابقة، ولكنها انسحبت وقتها رافضة ارتداء ملابس السباحة، حتى لايتعارض ذلك مع معتقاداتها الدينية كمسلمة.

يذكر أنها كانت قد أسست منظمة تهتم بمعالجة قضايا الهجرة غير الشرعية، وإساءة معاملة الأطفال في شرق إفريقيا، وهي تسعى من خلال مشاركتها في المسابقة هذه إلى نشر الوعي في مجال قضايا الهجرة. 

جدير بالذكر أن مسابقات ملكات الجمال قد شاهدت من قبل مشاركة مسلمات مرتدين زيهن الإسلامي مثل المشاركة الصومالية "حليمة أدن" التي كانت واحدة من المشاركات في مسابقة ملكة جمال ولاية مينيسوتا الأمريكية التي أقيمت في نوفمبر 2016، وكانت قد شاركت في كل مراحل المسابقة وهي مرتدية الحجاب، كما ارتدت ما يسمى بـ (البوركيني) – الزي الذي ترتديه بعض المحجبات أثناء السباحة - في الفقرة المخصصة لأزياء السباحة.


موضوعات متعلقة:

''نايكي'' تقدم ملابس رياضية احترافية للمحجبات

بعد أنباء عن إسلامها.. شاهد صور لوهان بالبوركيني

ملابس المحجبات تغزو دول أجنبية .. فما هى أشهرها؟

فيديو قد يعجبك: