إعلان

السر وراء عدم شرب الأرض دماء الإنسان

04:53 م الجمعة 15 ديسمبر 2017

السر وراء عدم شرب الأرض دماء الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قادوس:

- السبب الديني:

عندما قتل قابيل أخاه هابيل ودفنه، جاء سيدنا آدم وسأل على ابنه هابيل، فقالوا له إن أخاه قد قتله، فقال أين دمه، قالوا لقد شربته الأرض، فدعا قائلًا لعن الله أرضًا شربت من دم ابن آدم ومنذ ذلك الحين ومحرم على الأرض أن تشرب أي دم.

وجاء في، غريب الحديث، لابن قتيبة، وعن وهب بن منبه: أن الأرض نشفت دم ابن آدم المقتول، فلعن آدم الأرض فمن أجل ذلك لا تنشْفَ الأرض دماً بعد دم هاَبيل إلى يومِ القيامة.

وروي أن آدم عليه السلام سافر إلى مكة وجعل قابيل وصيا على بنيه فقتل (قابيل هابيل)، فلما رجع آدم قال: أين هابيل، قال لا أدري! فقال آدم: اللهم اللعن أرضًا شربت دمه.

ومن ذلك الوقت ما شربت الأرض الدم.

فرجع قابيل إلى أبيه، ولم يكن معه هابيل، قال آدم: أين تركت ابني فقال قابيل أرسلتني عليه راعيًا، فقال انطلق معي إلى مكان القربان، وأحس قلب آدم بالذي فعل قابيل، فلما بلغ مكان القربان استبان قتله، فلعن آدم الأرض التي قبلت دم هابيل، ولذلك لا تشرب الأرض الدم، فانصرف وبكى على هابيل أربعين يومًا وليلة.

- أما السبب العلمي:

فقيل لأن جزيئات الدم أكبر من المسام الموجودة في الأرض فيتجلط الدم، كما أنه يوجد بالدم أجسام سيتوبلاز مية ولا تتكسر إلا عند ملامستها الهواء فيتجلط الدم حتى لا يحدث نزيف، ودور هذه الأجسام الأساسي هو تحويل المادة البروتينية السائلة الموجودة في الدم، وهي الفبيرونجين، إلى مادة صلبة تسمى الفبيرين، وهي خيوط متصلبة تتجمع حول السطح الجلدي لتمنع خروج الدم من الجلد؛ إذن فالأرض من الطبيعي لا تشرب الأجسام الصلبة، بل يدفن بفعل عوامل الطقس.

فيديو قد يعجبك: