السبت 02 شعبان 1438     الموافق 29 أبريل 2017

اليوم علي مصراوي

هل تعلم من هو أول من رتل القرآن الكريم بالكونجرس الأمريكية؟

Print
هل تعلم من هو أول من رتل القرآن الكريم بالكونجرس الأمريكية؟
هل تعلم من هو أول من رتل القرآن الكريم بالكونجرس ا

كتبت - سماح محمد:

هو تعلم من أول قارئ يقرأ القرآن فى البيت الأبيض، وتحديد بقاعة الكونجرس الأمريكى، وأيضا أول من رتل القرآن فى القصر الملكى فى لندن وسجله برواية حفص عن عاصم وورش عن نافع.. إنه الشيخ محمود خليل الحصري.

كما كانت شهرته "قيثارة السماء" صاحب الصوت الملائكى الشيخ الحصرى هو أول من رتل القرآن الكريم في الكونجرس الأمريكي، وأذن لصلاة الظهر في مقر الأمم المتحدة، حيث تجلى الشيخ لمدة نصف ساعة في قراءة القرآن الكريم، حتى ملأ صوته أرجاء المكان وسط حالة من الإنصات وحبس الأنفاس سيطرت على أعضاء الكونجرس من روعة صوته.

هل تعلم من هو أول من رتل القرآن الكريم بالكونجرس الأمريكية؟

وكان الشيخ الحصرى وقتها مع وفد يرأسه الشيخ عبدالحليم محمود شيخ الأزهر آنذاك، والتقى الوفد الرئيس الأمريكي جيمى كارتر في حوار تناول خطر الشيوعية، وقبل أن يلقى عبدالحليم محمود خطبته، تلا الحصرى آيات من الذكر الحكيم، وسط إعجاب وانبهار الحاضرين.

وقد قرأ القرآن بقاعة الملوك والرؤساء الكبرى بلندن أثناء زيارته لانجلترا، وأيضا زار اندونيسيا والفلبين والصين والهند وسنغافورة وغيرها من بلدان العالم.

كما كلفت الحكومة المصرية الشيخ الحصرى عام 1960 بزيارة الهند وباكستان وقراءة القرآن الكريم فى المؤتمر الإسلامى الأول فى الهند بحضور كل من الرئيسين جمال عبدالناصر.

اشترك في خدمة مصراوي للرسائل الدينية القصيرة

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي