إعلان

بالفيديو.. الخلط بين الدين والتدين في أولى حلقات "يتفكرون"

01:42 ص الأربعاء 17 يناير 2018
بالفيديو.. الخلط بين الدين والتدين في أولى حلقات "يتفكرون"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

بدأ الدكتور خالد منتصر، الثلاثاء، أولى حلقات برنامجه الجديد "يتفكرون" على فضائية "الغد"، والمقرر عرضه أسبوعيًا، ويهدف إلى التصدي للأفكار المتطرفة، في إطار الدور الهادف للإعلام العربي.

ناقشت الحلقة الأولى الخلط بين مفهومي الدين والتدين، وكيف ساهم في تقييد العقل المسلم وتأطير ملكات التفكير؟ وما هي الظروف التي جعلت من حامل المقدس مقدسًا وشكلت تمثلات أصولية ابتعدت عن روح الإسلام وقيمه العظمى؟

استضافت حلقة الأمس الدكتور عامر الحافي أستاذ الأديان المقارنة بجامعة "آل البيت" والمستشار الأكاديمي للمعهد الملكي للدراسات الدينية بعمان في الأردن، والدكتور أحمد زياد أستاذ علم الاجتماع السياسي وعميد كلية الآداب الأسبق بجامعة القاهرة.

وفي تصريحات سابقة، قال الإعلامي أحمد حزوري القائم بأعمال رئيس قناة الغد، إن البرنامج يستضيف مجموعة من المفكرين من مختلف الأقطار العربية، بينهم الدكتور سعيد بن سعيد العلوي من المغرب، والدكتور جابر عصفور من مصر، والدكتور عبدالله ولد أباه من موريتانيا، والدكتور عمار علي حسن من مصر، والدكتور نادر حمامي من تونس، والدكتور أبي نادر من لبنان، والدكتور أبي نادر عامر الحافي من الأردن، والدكتور عقيل إبراهيم من العراق، والدكتور زاهية بنت سالم من تونس، والدكتور ناجح إبراهيم من مصر.

 

فيديو قد يعجبك: