إعلان

دعاء يوم 26 من رمضان 2024: اللهم إنا نسألك رحمة من عندك تهدي بها قلوبنا وتجمع بها شملنا

02:18 م الجمعة 05 أبريل 2024

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

في اليوم السادس والعشرين عشر من أيام شهر النفحات والبركات، شهر الرحمة والغفران، شهر القرآن الذي فيه ليلة خير من ألف شهر، يرصد مصراوي وعلى مدار الشهر الفضيل أفضل الأدعية المستحبة والمستجابة؛ ليحرص الصائم على ترديدها، استنادا لما ورد عن النبي (صلى الله عليه وسلم) أنه قال: "ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ..." رواه الترمذي وصححه الألباني. وفي هذا الحديث ترغيب للصائم أن يغتنم لحظات الصيام والإفطار، فيدعو بما أحب من الخير عسى أن يمُنّ الله عليه بالاستجابة.

ومن روائع الدعاء في يوم 26 من شهر رمضان المبارك:

اللهم إني لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر، فتقبل اللهم مني صلاتي وصيامي وقيامي ودعائي وسائر أعمالي، واغفر لي ولوالديّ إنك أنت الغفور الرحيم.
اللهم إنَّا عبادك قد ضاقت بنا الأسباب وأُغلقت دوننا الأبواب، وزاد بنا الضيق، نسألك الفرج القريب، وأنت المرجوُّ سبحانك لكشف هذا المصاب، يا من إذا دُعِيَ أجاب، يا كريم يا وهَّاب، اشرح صدورنا ووفِّقنا إلى رضاك يا رب العالمين.

اللهم افتح لي في هذا اليوم المبارك باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.
اللهمَّ إنا نسألك من كلِّ خيرٍ خزائنه بيدك، ونعوذ بك من كلِّ شرٍّ أنت به أعلم، اللهمَّ اجعل حسابنا يسيرًا ننقلب من بعده مسرورين إلى الفردوس الأعلى من الجنة يا رب العالمين.

اللهم إنا نسألك رحمة من عندك تهدي بها قلوبنا، وتجمع بها شملنا، وتلم بها شعثنا، وترد بها الفتن عنا، وتصلح بها حالنا، وتحفظ بها غائبنا، وترفع بها شاهدنا، وتبيض بها وجوهنا، وتزكي بها أعمالنا، وتلهمنا بها رشدنا، وتعصمنا بها من كل سوء.
اللهمَّ ألِّف بين قلوبِنا، وأصلِح ذاتَ بيننا، واهدِنا سُبل السلام، ونجِّنا من الظلماتِ إلى النور، وجنِّبنا الفواحِشَ ما ظهر منها وما بطن يا رب العالمين.
اللهمَّ اهدنا هدايةً لا نضل بعدها أبدًا، وأَسْعِدْنا سعادةً لا نشقى بعدها أبدًا، وأنزل علينا رحمتك وجُودك وعفوك يا ربَّ العالمين.
اللهم احفظنا من شتات الأمر، ومسِّ الضرِّ وضيق الصدر وعذاب القبر وحلول الفقر وتقلُّب الدهر والعسر بعد اليُسر يا رب العالمين.
اللهم إنه لا يضام من أنت حسبه، ولا يفتقر من أنت ربه، فنسألك أن تصلح شئوننا كلها، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين يا رب العالمين.

اللهم إنا نسألك التوبة الكاملة، والمغفرة الشاملة، والأرزاق الواسعة، والأنوار الساطعة ، والمحبة الجامعة، والشفاعة القائمة، والدرجة العالية، والخلة الصافية، وصلِّ اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان