إعلان

ذكر يحمي العبد ويكفيه وقت الأزمات .. يوضحه عمرو خالد

11:10 ص الأحد 07 مايو 2023

الدكتور عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

أوضح الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، لمتابعيه عن ذكر يحميهم ويكفيهم وقت الأزمات، قائلا "ارمي حملك على الله-سبحانه وتعالى-وقت الأزمة بهذا الذكر الرائع".

وقال الداعية الإسلامي، على الدنيا بأنها مليئة بالأزمات فالدنيا ليست نزهة فهي دار اختبار، مشيرًا إلي الذي يعتقد أنه يأتي الدنيا للنزهة فإنه لا يفهم أي شيء، فالنزهة والسعادة في الجنة إنما الدنيا مكان اختبار ولكن محاط برعاية الله-سبحانه وتعالى-ومحاط وسط كل الأزمات وذلك لأن المولى عز وجل أرحم الراحمين لا يترك عبده في الأزمة بمفرده، يعطي العبد أدوات وإمكانيات منها الذكر ومنها الدعاء والتوكل والمحبة من أجل أن تطبطب عليك و تطمئنك وتقويك وقت الأزمات.

وتساءل خالد قائلًا من منا لا يمر بأزمات وكلنا نمر بأزمات وصعاب، وأحيانًا أمواج عالية متلاطمة كالجبال فكهذا هي الدنيا، مجيبًا أن ربنا-سبحانه وتعالى- مع عبدة المؤمن وسندة"، مشيرا إلى "ذكر جميل جدًا ويطمئن قلب عبده بشكل كبير قاله الأنبياء أوقات الأزمات فهو ذكر الأزمات وهو" حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم".

ونصح الداعية في وقت الأزمة لا تنسى ذكر الأزمات" حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم"، والمهم أنك تكون فاهم جيدًا هذا الذكر وتقوله بإحساس.

وأضاف خالد عبر فيديو نشرة عبر قناته على يوتيوب: ماذا تعني حسبي الله، تعني يكفيني الله-تبارك وتعالى-، فأنت تكفيني يا رب مهما كانت الأزمة مهما كانت قوة عدوك أو من أذاك في الدنيا ومهما كان الموضوع مستحيل (حسبي الله) ولذلك طوال ما تقرأ القرآن الكريم تجد" فإنك حسبك الله" مع كل أذية وكلما تأتي هذه الكلمة تجد قبلها إيذاء من أحد الأشخاص للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم-" فإن حسبك الله" يكفيك الله.

وأوضح الداعية، أن النبي-صلى الله عليه وسلم-يعلمنا كل يوم صباحًا نقولها 7 مرات" حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم" إذا كنت في أزمة أو من غير أزمات وهي ضمن أذكار الصباح تحصنك طوال اليوم، ويقول النبي، من قاله حين يصبح سبعًا كفاه الله همه في ذلك اليوم، همه هنا بمعنى الشيء الذي يهمك أو همه من الهم، ومن قاله حين يمسي سبعًا كفاه الله همه في هذه الليلة.

اقرأ ايضًا

الفرق بين الهم والغم والحزن وكيف تتغلب عليها.. تعرف على نصيحة عمرو خالد

هل يجوز تسمية الأطفال بأسماء الله الحسنى.. وهل أسماء الله الحسنى99 فقط.. أحمد كريمة يرد

مجدي عاشور: الأضحية سُنَّة قديمة ولا تصح بدون التذكية وهذا وقتها

بالفيديو: المفتي يوضح الفرق بين الثابت والمتغير

بالفيديو عمرو خالد ينصح بدعاء نبوي يبدأ به العبد يومه كل يوم

فيديو قد يعجبك: